بيان للحزب الشيوعي يوجه فيه اتهامات لوزير الداخلية ويطالب باقالته

786

الخرطوم”تاق برس”- اتهم الناطق الرسمي للحزب الشيوعي السوداني فتحي الفضل، وزير الداخلية بالتهاون مع فلول النظام البائد، بصورة ممنهجة، وطالب باقالته بإتخاذ الخطوات المناسبة بملئ هذه المناصب بشخصيات مؤهلة ومؤمنه بثورة الشعب.

وقال فتحي في بيان، إن  قيادات المؤتمر الوطني المحلول وقوى الثورة المضادة ومليشياتهم، تتحرك لملئ الفراغ في الشارع السياسي الذي فرضته ظروف واحترازات وباء كورونا وتسفر هذه الجماعات عن وجهها البشع ليس فقط في رفع شعاراتها المستهدفة أحداث ديسمبر العظيمة بل تدعوا علناً لتدخل الجيش وإستعادة ما فقدته بعد إنتصار الشعب.

وزاد”وبحركتها في الشارع تتهاون قوى الشرطة في التصدي لهذه المجموعات رغم القوانين الموجودة، بمحاولات خجوله استعملت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع في المحاولة لتفرقة من تظاهروا من منسوبي النظام البائد لكن نفس الشرطة لم تتدخل وبعض المجرمين من هؤلاء يعتدون على أسرة الشهيد كشه بالضرب والإساءة والرمي بالحجارة”

وقال فتحي “ورغم ترحيبنا ببيان والي الخرطوم إلا إننا نرى ان هناك تهاون ممنهج ومستمر من قبل وزير الداخلية ومدير الشرطة، إننا نرى انه من المهم.. كما نطالب باتخاذ الإجراءات الحاسمة والحازمة لكل من يعتدي على الآخرين خاصة على أسر الشهداء سواء بالعنف اللفظي او الجسدي،ما حصل بالأمس هو حلقة في مسلسل قديم جديد يهدف إلى وقف ثورتنا الظافرة”

واكد انه بالرغم من الإنجاز الذي تم ، فالثورة لم تكتمل والدولة العميقة لازالت تتحرك باتجاه تصفية مكاسب الجماهير، ويتحوط هؤلاء على إبقاء الأوضاع كما هي في الأجهزة الأمنية وكل مرافق الدولة.

واضاف”الطريق لإستكمال مهام وأهداف ثورة ديسمبر لازال طويلا ومليئ بالتعرجات لذا لابد ان تستعيد قوى الثورة داخل وخارج قحت المبادرة .. لابد ان تتراص الصفوف من جديد لحماية ما أنجز، هذا زمان التحدي العظيم لوقف الهجوم المضاد وضربه في مهده”

whatsapp
أخبار ذات صلة