السودان مليونية 30 يونيو .. الواحدة بتوقيت الثورة ..الجماهير الثائرة على الموعد للخروج الى الشوارع ..كشف مسارات ومواقيت مواكب المظاهرات والموجهات وتجمع المهنيين يصدر بيانا بالمطلوبات من الحكومة الانتقالية

1٬088
الخرطوم “تاق برس ” – في الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء 30  يونيو بتوقيت السودان وتوقيت الثورة السودانية يكون الثوار على موعد مع اختبار الشارع من جديد بالخروج في مليونية 30 يونيو لتصحيح مسار الثورة ورفع مطالب تتعلق باستكمال هياكل السلطة الانتقالية بتشكيل المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين والقصاص للشهداء واستكمال السلام في ذكرى ثورة  ٣٠ يونيو من العام الماضي ٢٠١٩ التي أجبر فيها المتظاهرون العسكريين على  تشكيل الحكومة المدنية.
واصدر  تجمع المهنيين السودانيين بيانا اليوم  قبل ساعات من انطلاق المواكب
المجد والخلود لأرواح شهداء الثورة السودانية، عاجل الشفاء للجرحى والمصابين، والعود المرتقب للمفقودين المغيبين قسرا، والتحية لأسرهم ورفاقهم جميعا الممسكين بطريق ثورتهم والقابضين على جمر قضيتهم بعزم وجلد حتى تمام الوصول.

شعبنا العظيم،

نستقبل اليوم الذكرى الأولى لمواكب جماهير شعبنا المليونية في 30 يونيو 2019، المليونيات التي شكلت علامة فارقة في مسار ثورة الشعب السوداني المجيدة المستمرة، المليونيات التي دحرت قمقم المجزرة والخيانة والالتفاف على الاستحقاقات الذي ظنه الانقلابيون الظلاميون وقوى الثورة المضادة مقبرة لإرادة الجماهير وقوى الشعب الثائرة. نستقبل الذكرى الأولى لمليونيات 30 يونيو 2019 وما زالت أهداف ثورة ديسمبر المجيدة بعيدة المنال.

شعبنا الأبي،

اليوم تخرج الجماهير الثائرة مرة أخرى للشوارع تجديدا لعهد قطعته للشهداء باستكمال الطريق، تخرج جموع شعبنا من أجل تصحيح مسار الفترة الانتقالية وفرض إرادتها في التحقيق العاجل لمطلوبات ثورتها واستحقاقاتها التي مهرتها بالدماء وغالي التضحيات، تُسيّر قوى الشعب الثورية الحية مواكبها مؤكدة ألا مجال للتهرب والتسويف بالخطب والوعود، ولا يمكن التلاعب بأهداف الثورة الواضحة الناصعة، مواكب اليوم تؤكد لقوى الثورة المضادة وزواحفها المتربصة أن هيهات، فترس ديسمبر المقدام صاحٍ ويقظ ولكم بالمرصاد. ومطالب الثوار التي لا توقف دونها:

– تولّي مجلس الوزراء المدني لملف السلام العادل المستدام وتحقيقه بالمخاطبة الجادة لجذور الأزمة السودانية عبر مائدة واحدة دون تجزئة وتقسيم مع مشاركة أصحاب الحق والمصلحة من المتأثرين بالحرب والنازحين في المعسكرات.
– إصلاح المنظومة العدلية وتصفية تمكين عناصر النظام البائد في القضاء والنيابة، وتقديم رموز النظام البائد ومرتكبي كل الجرائم منذ 30 يونيو 1989 وحتى اليوم لمحاكمات عادلة وعلنية بشكل عاجل ودون تأجيل.
– استكمال هياكل السلطة الانتقالية المدنية بتكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين وتكوين المفوضيات من قوى الثورة الحية المصادمة مع ضمان التمييز الإيجابي للنساء.
– الإصلاح الاقتصادي بالقطع الكامل مع سياسات النظام البائد التي أفقرت الشعب، وتبني سياسات تدعم الإنتاج والمنتجين، مع تصفية الاقتصاد الموازي وولاية وزارة المالية ومجلس الوزراء على كل موارد الدولة، وخروج المؤسسات العسكرية والأمنية بشكل كامل من أي نشاط تجاري أو استثماري.
– هيكلة المؤسسة العسكرية وبناء جيش وطني قومي واحد تحت إشراف كامل من مجلس الوزراء المدني.

#مليونيه30يونيو
#استرداد_الشركات_الامنيه

إعلام التجمع
30 يونيو 2020

السودان مليونية 30 يونيو .. الواحدة بتوقيت الثورة ..الجماهير الثائرة على الموعد للخروج الى الشوارع ..كشف مسارات ومواقيت مواكب المظاهرات والموجهات وتجمع المهنيين يصدر بيانا بالمطلوبات من الحكومة الانتقالية

بينما كشفت لجان المقاومة التنسيقية مسار المواكب نقاط الانطلاق والتجمع ومواقيت العودة وانتهاء التظاهرات والتوجهات الثوار التي تأتي مع إجراءات صحية فرضتها السلطات بسبب جائحة كورونا.

ﻻ ﺑﺘﺮﻫﺒﻨﺎ ﺍﻟﻌﺴﺎﻛر .. ﻻ ﺍﻟﺪﻗﻴﻨﺎﺕ اﻟﻤﺴﺎﺧﺮ

ﻻ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﺍلأﻣﻨﺠﻴﺔ .. ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻣﺎﻫﺎ ﻫﻲ

ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ أﻣﻨﺠﻴﺔ .. ﻭﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ أﻣﻨﺠﻴﺔ

ﻭﺍﻟﻤﺼﺎﻧﻊ و ﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ أﻣﻨﺠﻴﺔ .. ﻭ ﺍﻟﺒﺨﺎﻟﻒ ﺍلأﻣﻨﺠﻴﺔ

أﻣﻮ ﻗﺎﻟﺖ ﻋﺎﻓﻴﺔ ﻣﻨﻮ.. ﻋﺎﻓﻴﺔ ﻣﻨو ﻭ ﺭﺍﺿﻴﺔ ﻋﻨﻮ

ﻳﺎ ﺑﻨﻴﺎﺕ ﺯﻏﺮﺩﻧﻠﻮ .. ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻋﺎﺩ ﻣﺎ ﺟﺎﻫﻮ ﺟﻨﻮ

ﺟﻨﻮ ﻣﺎ ﺟﻦ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ .. ﻭﺟﻨﻮ ﻣﺎ ﺭﻳﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ

ﻭﺟﻨﻮ ﺟﻦ ﺍلأﻣﻨﺠﻴﺔ .. ﻭﺟﻨﻮ ﺟﻦ ﺍﻟﺠﺒﻬﺠﻴﺔ

جماهير الشعب السوداني الصامد المناضل:

نحييكم اليوم في ذكرى الثلاثين من يونيو، و التي كانت من قَبْل تاريخاً لظهور أشد الديكتاتوريات بطشاً و قمعاً و إرهاباً و تنكيلاً بالمواطنين الشرفاء، وكانت مِيلاداً لنظام الإنقاذ البغيض، الذي كان و ما زال يمارس في بلادنا كل أنواع الفساد و الاستبداد و تضييع ثروات البلاد و مجهودات شعبها، إلى أن جاء الثلاثين من يونيو من العام الماضي و غير كل موازين ذلك اليوم، فبعد غروب شمسه تبدَّلت كل المفاهيم، فصار اليومُ ذكرى لملحمةٍ تاريخية سطّرها الثوار و الثائرات، فأفشلوا كل مساعي عسكر اللجنة الأمنية للنظام البائد لتسلُّق دماء الشهداء و الانفراد بالحُكم بعد مجزرة فض اعتصام القيادة العامة ، حيث وأدت جماهير شعبنا كل محاولات فلول ذلك النظام البائد و آمالهم في إجهاض الثورة وأهدافها .

اليوم وبتوقيت الثورة في الواحدة ظهرا ينتظم ملايين الثوار والثائرات في كل بقاع السودان في مليونية الثلاثين من يونيو في مواكب هادرة لتؤكد وتشدِّد على الآتي:

▪️أَنّ خروجنا اليوم ليسَ “شكلاً من أشكالِ الاحتفال” و إنما إستكمالاً لما لم يكتمِل في ذات هذا التاريخ من العام السابق، وحفاظاً على عهدنا مع شهدائنا بمواصلة الدرب الذي سقطوا و هم يمشون فيه مرفوعي الرأس، و دعماً و تقويماً لحكومتنا المدنية التي جاءت بتضحياتٍ جليلة و دماءٍ طاهرة.

▪️ أن حراكنا له مطالب واقعية ومشروعة و تمّ تقديمها في مذكِّرة إلى الجهات المختصة لإنفاذها و إعطائنا رداً على تلك المطالب و زمن تحقيقها، و أنَّنا لم و لن نُنادي يوماً بِحُكم عسكري جديد يقتل و ينهب و يغتصب و يحرق، و إنما ننادي -و سنظل ننادي- بالدولة المدنية التي نحلُمُ بها، بسودانِ الحرية و السلام و العدالة.

▪️ أنَّ كل المحاولات لإثناءِ الثوار عن أهدافهم و مطالبهم سواء كانت بإتّباع أسلوب الارهاب و التخويف أو بالتشكيكِ و التخوين، لن تجِد إلى قُلوبِ هذا الشعب سبيلا، و إنما ستزيدهم اصرارا و عزيمة على تحقيق غايات ثورتنا المجيدة.

▪️إنَّ الهبة الثورية التي ستحدث اليوم في الثلاثين من يونيو ليست مرهونة بإشارة من جهة أو كيان أو مؤسسة، لكنها حراك سلمي فرضه علينا الحس الثوري و المرحلة الحرجة التي تمر بها بلادنا و المنعطفات الخطيرة التي تدخلها ثورتنا المستمرة.

أخيرا لا يخفى على الجميع الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا و العالم أجمع، ولكننا على ثقة من وعي الثوار و التزامهم بتطبيق اقصى درجات الالتزام بالتدابير الصحية الممكنة من لبس للكمامات و حفظ للمسافات بين الثوار و امتناع عن المصافحة بالايدي و الأحضان.

كما أننا لابد أن نعي جيدا ما يتِم حياكته من مكائد و ما ينصب لنا من فِخاخ، و نعلم أنَّ هذهِ المخاطر لن تكون مبررا لنا للتوقف عن النضال، و إنما سبباً لمزيد من الوعي و الحذر و اليقظة.

و ليعلم الظالمون بأنهم سيذهبون ولااا لن يعودوا من جديد.

⭕الموجهات الصحية لمواكب 30 يونيو

◾ اختيار الشوارع الواسعة لضمان التهوية الجيدة.

◾ التباعد ضروري ولازم جداً، مع حفظ مسافة مترين بين كل شخص والآخر.

◾ كل واحد فينا لازم وضروري يلبس كمامة طوال مدة المشاركة في الموكب.

◾ نتجنب تماماً المصافحة والسلام باليد.

◾ تعقيم اليدين جيدآ وبصورة مستمرة، نسعى لتوزيع المعقمات طوال فتره المواكب.

◾عدم تداول الأشياء كاللافتات والأعلام وغيرها من شخص لآخر.

◾ كل زول يشيل منديل.

◾ تجنب لمس الأنف والفم والعين الا بعد تعقيم الأيدي.

◾ الالتزام بالمدة الزمنية التي سيتم تحديدها للمواكب.

◾ ممنوع تماماً المشاركة في الموكب لمن لديه أعراض مرضية (الحمى وأعراض الجهاز التنفسي)

◾ ممنوع تماماً من المشاركة:

_كبار السن.

_أصحاب الأمراض المزمنة.

_ من يستخدمون أدوية مثبطة للمناعة.

◾على كل شخص يشارك في الموكب تجنب الاحتكاك بكبار السن بعد العودة للمنزل، ومراقبة حالته لمدة 14 يوم وعزل نفسه فورا” في حال ظهور أعراض مرضية (الحمى _ أعراض الجهاز التنفسي).

◾ سيكون الدعم الطبي حاضراً للمواكب والمسيرات من طواقم طبية إسعافية ومستشفيات.

السودان مليونية 30 يونيو .. الواحدة بتوقيت الثورة ..الجماهير الثائرة على الموعد للخروج الى الشوارع ..كشف مسارات ومواقيت مواكب المظاهرات والموجهات وتجمع المهنيين يصدر بيانا بالمطلوبات من الحكومة الانتقالية

📌🔖📍مسارات مواكب مليونية 30 يونيو🇸🇩

⭕ لجان أحياء بحري
تنطلق المواكب في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت الثورة.
– تلتقي مواكب جنوب ووسط وشرق بحري في المؤسسة في تمام الساعة 1:30 ظهرا وتتوجه لحضور تدشين ميدان الحرية بإسم الشهيد صلاح في تمام الساعة 2:00 ظهرا ثم تتحرك إلي ميدان الرابطة في تمام الساعة 2:30م ثم تبدأ المخاطبات الجماهيرية الساعة 4م ..
– تلتقي مواكب شمال بحري في الكيلو الساعة 2:00 ظهرا وتتحرك إلي ميدان الرابطة في تمام الساعة 2:30 .
نرجو من الجميع إتباع الإرشادات الصحية اللازمة و تطبيق التباعد الإجتماعي ما أمكن .
نذكر أن السلمية هي سلاحنا الأقوى و أن أعمال العنف قطعا لا تمثل الثوار بل هي شرك من أعداء الثورة نحن أقوى من أن نقع ضحية لها.

⭕ امدرمان:

ﻣﻮﺍﻛﺐ مليونية تصيح المسار ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ الكبرى ﻳﻮﻡ
ﺍالثلاثاء 30 يونيو 2020 ﺍﻟﺴــ 1 ـﺎﻋﺔ بتوقيت الثورة
– ﺗﻨﻄﻠﻖ ﻣﻮﺍﻛﺐ ﺃﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ كما موضح ﻭﺗﺘﺠﻪ ﺇﻟﻰ البرلمان
– تضم المليونيات ﻛﻞ ﺃﺣﻴﺎﺀ ﻣﺤﻠﻴﺔ ﺃﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ ﻭﻣﺤﻠﻴﺔ ﻛﺮﺭﻱ ﻭﻣﺤﻠﻴﺔ ﺃﻣﺒﺪﺓ
– ﺍﻟﻤﺴﺎﺭﺍﺕ الداخلية لنقاط التجمع ﺗﺤﺪﺩﻫﺎ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻧﻴﺔ.
⭕ لجان احياء أمبدة:
نقطة التجمع الرئيسية تقاطع الصهريج شرق سوق ليبيا لجميع لجان الحارات حول وما بعد التقاطع لجان (12،13،16،6،15،10،11،21) ويتجه الموكب شرقاً ليلتقي بمواكب لجان الحارات (1،2،3،4،5،7،8) وتواصل المواكب جميعها في اتجاه الشرق نحو تقاطع ود البشير وتلتقي عند هذه النقطة بمواكب لجان أحياء الدوحة ولجان المنصورة والراشدين وامبدة سبيل

⭕ لجان أحياء الفتيحاب وصالحة
نقطقة التجمع محطة سراج ثم التوجه شرقا نحو البرلمان مع بقية المواكب
⭕ لجان المربعات:
نقطة التجمع محطة سراج ثم التوجه شرقا نحو البرلمان مع بقية المواكب
⭕ لجان المهندسين والعودة
نقطة التجمع سراج ثم التوجه شرقا نحو البرلمان مع بقية المواكب
⭕ لجان شارع الاربعين
نقطة التجمع التجاني الماحي ثم التوجه شرقا ثم جنوبا نحو البرلمان مع موكب امبدات
⭕ لجان أحياء أم درمان القديمة.
نقطة التجمع الشهداء ثم التوجه جنوبا نحو البرلمان
⭕ لجان احياء ود البخيت والمنارة الحتانة والريف الشمالي (كرري)
نقطة التجمع صينية كبري الحلفاية ثم التوجه جنوبا نحو البرلمان مع موكب الرومي وشقلبان
⭕ لجان احياء المهدية (الشنقيطي)
نقطة التجمع الرومي ثم التوجه شرقا نحو شارع الوادي ثم جنوبا نحو البرلمان للتحرك مع موكب شقلبان
⭕لجان احياء (الثورة) شارع النص
نقطة التجمع شقلبان ثم التوجه شرقا مع موكب الرومي ثم جنوبا نحو البرلمان
لجان احياء (الثورة) الحارة 6 و مدينة النيل والرياض والواحة والقلعة والروضة والحارة 3
نقطقة التجمع السيسي وانتظار المواكب ثم التوجه جنوبا نحو البرلمان.
على الثوار الإلتزام بالسلمية وعدم عبور الكباري..

⭕ الخرطوم

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم عن مسارات وتوقيتات مليونية 30 يونيو لتنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم المتجهة لشارع المطار.

وقالت التنسيقية أن نقاط التجمع والمسارات لمليونية 30 يونيو ستكون كالتالي :

⭕ نقطة تجمع أبو حمامه :
تضُم أحياء ( المايقوما، العزوزاب، يثرب ، اللاماب ناصر، القوز، الحله الجديده، السجانه). زمن الانطلاق :
الساعة 1 بتوقيت الثورة.

المسار:
تنطلق المواكب من نقطة تجمع “أبو حمامه” وتتجه شرقاً بشارع 41، حتى تصل لتقاطع شارع 41 مع شارع محمد نجيب لتلتحم مع مواكب تقاطع شارع 41.

⭕ نقطة إنطلاق أحياء (توتي، المقرن، السكه حديد، الخرطوم 3، الخرطوم شرق، الخرطوم غرب، العمارات)، ومنها تتجه المواكب الظافره جنوباً بشارع محمد نجيب، ثم شرقاً بشارع 61 العمارات حتى تصل لتقاطع شارع المطار مع شارع 61، وهي ” النقطة الرئيسيه ” لتجمّع مواكب تنسيقية لجان مقاومة مدينة الخرطوم.

⭕ نقطة تجمع ” محطة 7″ :
تضُم أحياء (العشرة ، النزهة، جبرة، الامتداد).

زمن الانطلاق :
الساعة 1 بتوقيت الثورة.

المسار:
تنطلق المواكب من نقطة تجمع ” محطة 7 “، وتتجه شرقاً حتى تصل شارع المطار، وبعدها تتجه شمالاً حتى تصل لتقاطع شارع 61.

⭕ تنسيقية لجان مقاومة احياء الخرطوم شرق
مسارات وموجهات مليونية 30 يونيو
ها نحن نخرج لنعانق الشوارع مجدداً في الـثلاثين من يونيو العظيم، مستصحبين ذكرى كل شهيد، نحمل أحلامه على شكل مطالب لا تحتمل تأخيراً وتسويف، في تلاحم يُرعب كل متربصٍ مع بقية لجان المقاومة في العاصمة المثلثة.
هي الشوارع علمتنا أن نقدسها، نلوذ بها مع كل انكسار ، نمجدها مع كل انتصار، ولا سبيل لاستكمال ثورتنا وتصحيح مسارها إلا بهذه الشوارع.
⭕ نقاط التجمع:
1/ لجان مقاومة جنوب الحزام
📍محطة المجمع
⏰ 11:00 صباحاً
📍محطة الصهريج
⏰ 11:30 صباحاً
📍السلمة البقالة
⏰ 12:00 ظهراً
📍جامعة الرازي
⏰ 11:00 ظهرا
2/ لجان مقاومة سوبا غرب
📍 شارع مدني- لفة الجريف
⏰1:00 ظهراً
3/ لجنة مقاومة المجاهدين
📍شارع المجاهدين – بقالة البحرين
⏰1:00 ظهراً
4/ لجان مقاومة المعمورة
📍تقاطع الستين مع شارع الشهيد عباس فرح
⏰1:00 ظهراً
5/ لجان مقاومة أركويت
📍محطة البلابل
⏰1:00 ظهراً
6/ لجنة مقاومة الطائف جنوب
📍تقاطع شارع الستين مع الشرقي
⏰1:00 ظهراً
7/ لجنة مقاومة الطائف شمال
📍تقاطع الستين مع عبدالله الطيب
⏰1:00 ظهراً
8/ لجنة مقاومة الجريف غرب
📍تقاطع الستين مع الشرقي
⏰1:00 ظهراً
9/ لجنة مقاومة الرياض
📍تقاطع الستين مع عبدالله الطيب
⏰1:00 ظهراً
10/ لجان مقاومة المنشية
📍تقاطع الستين مع الدوحة
⏰1:00 ظهراً
11/ لجان مقاومة البراري
📍تقاطع رويال كير مع المعرض
⏰1:00 ظهراً
ستنطلق المواكب على شكل سلاسل بشرية متحركة ومتباعدة من أقصى الشمال للجنوب ومن أقصى الجنوب للشمال وننوه بضرورة انتظار المواكب والسير في شكل جماعي منتظم ومتباعد.
نقطة الالتحام الاولى تقاطع البلابل مع الستين حيث تلتحم المواكب الشمالية من البراري والمنشية والرياض مروراً بالطائف والجريف لتلتحم مع مواكب اركويت في تقاطع البلابل وتتواصل المليونية لتقاطع الشهيد عباس فرح.
نقطة الالتحام الثانية تقاطع الستين مع مدني حيث تلتقي المواكب الجنوبية جنوب الحزام – المجاهدين – سوبا غرب لتلتحم وتستمر شمالاً لتلتقي مع المعمورة في تقاطع الشهيد عباس فرح.
ستكون هنالك عدد من اللجان المختصة و‏على جميع الثائرات والثوار الالتزام الصارم والتام بتوجيها لجان الميدان والتأمين والتنظيم والتعقيم، والتعاون معهم بشكل تام لقطع الطريق أمام المندسين ومنع أي نوع من أنواع التفلتات.
نرجو من جميع الثوار الحرص على إرتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بقدر الإمكان مع حمل الأعلام واللافتات التي تحمل مطالب وأهداف المليونية وتوحيد الهتافات.

⭕ تنسيقية الكلاكلة وجنوب الخرطوم

تبدأ نقاط التجمع في الساعه الـ 1ظ
▪ يتحرك موكب الكلاكلة القبة من نقطة تجمع ود الباشا إلى إستوب اللفة شرقاً الذي يلتحم بموكب الكلاكلة القطعية في طرمبة أمان ثم يتجه شمالاً إلى إستوب نوباتيا ليلتحم مع موكب القبة شمال، ثم يتجه شرقاً ليلتحم مع موكب أبوآدم
▪ نقطة تجمع الوحدة والدخينات والإسكان في محطة شرق ثم يتجه شمالاً نحو إستوب المشتل.
▪️نقطة إلتقاء الموكبين في إستوب المشتل.
إعلام التنسيقية.

#مليونيه30يونيو
#استرداد_الشركات_الامنيه
#تصحيح_المسار
#كل_الشوارع_سد
#السلام_العدالة
#إستكمال_هياكل_السلطة
#إصلاح_قوى_الثورة

whatsapp
أخبار ذات صلة