في اولى جلسات المحاكمة .. النائب العام يكشف مقتل الشهيد حنفي في متاريس فض الاعتصام وتسليم الدعم السريع للضابط القاتل ورفع حصانته ويعلن عن قضايا ستاتي للمحاكم لإنهاء الانتهاكات والافلات من العقاب

889

الخرطوم تاق برس-  بدأت بمجمع محاكم امدرمان وسط اولى جلسات محاكمة الرائد بقوات الدعم السريع يوسف محي الدين الفكي المتهم بقتل الشهيد حنفي عبد الشكور في البلاغ المقيد بالرقم ٣٠٥ / ٢٠١٩م بنيابة ام درمان جنوب.
وقال النائب العام  في تصريح صحفي (اليوم ستبدأ أول قضية من قضايا المتاريس.. قضية الشهيد حنفي عبد الشكور.. والآن نحن حضور بالمحكمة بكامل هيئة الإتهام وهيئة الدفاع وستبدأ الإجراءات هذا اليوم.

وازاد “بالمناسبة المتاريس اصبحت من رموز النضال وثقافة مهمة جداً لهذا الجيل وهي التي تحميه من أي تغول في إنتهاكات حقوق الإنسان وبالتالي هذه القضية رمز لهذا الموقف.
وأضاف ” هذه إحدى قضايا إنتهاكات حقوق الإنسان أثناء إجراءات الحراك.

وكشف النائب العام أن  حادث مقتل حنفي بالتحديد حدث يوم فض الإعتصام حيث نصبت المتاريس في كل البلد حماية للمتظاهرين ولذلك لها وضعية خاصة.
واشار الى ان المتهم في البلاغ أحد منسوبي الدعم السريع.

وقال الحبر “أريد ان أقول أنه وبمجرد التعرف على المتهم بادر الدعم السريع بتسليم المتهم ورفع حصانته وأستمرت الإجراءات وقد كُفلت له كل حقوق الدفاع المكفولة للمتهمين في مرحلة ماقبل المحاكمة.
وأكد أن النيابة حريصة  جداً على إستمرار هذه المحاكمة وفقاً لإجراءات القانون.

واضاف نعتقد أن إستمرار هذه المحاكمات قد ينهي نهائياً مبدأ الافلات من العقاب.

وقال ان عدداً من القضايا ستأتي أمام المحاكم وهذه بداية جميلة لسيادة حكم القانون وفقاً لما ورد في الوثيقة الدستورية أن يقدم كل متهمي الإنتهاكات السابقة أمام القضاء.)

whatsapp
أخبار ذات صلة