حمدوك يصدر توجيهات عاجلة لولاة الولايات للتصدي للامطار ويستنجد بالجهات الدولية والمنظمات لمجابهة الخريف

271

الخرطوم ” تاق برس ” – اصدر رئيس الوزراء السوداني د.عبد الله حمدوك توجيه لكافة الولايات لتكوين لجان للتصدي لطوارئ الخريف برئاسة الولاة، واستمرار عمل المجلس القومي للدفاع المدني بالتنسيق بشكل مركزي وإنشاء منصة إعلامية لتمليك المعلومات ونشر التوقعات الجوية والإجراءات المُتخذة بواسطة المجلس.

وعقد رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة مجلس الوزراء في الخرطوم اجتماع ضم وزراء كل من شؤون مجلس الوزراء، الداخلية، المالية، العمل والتنمية الاجتماعية، الري والموارد المائية، ووالي ولاية الخرطوم والسيد الأمين العام للمجلس القومي للدفاع المدني، وذلك لنقاش تنفيذ خطة الاستعداد للخريف المعدة مسبقاً.

‏وقرر الاجتماع توفير احتياجات الإيواء العاجلة للمتضررين من أمطار الأيام السابقة، كما قررنا تخصيص كافة الآليات التي تم استعادتها عبر لجنة إزالة التمكين للعمل في معالجة آثار الخريف.

وكلف الاجتماع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمخاطبة الجهات الدولية والمنظمات الأممية لتنسيق الاستجابة لطوارئ موسم الخريف.

ووجه الاجتماع وزارة الصحة بالعمل على الاستعداد للوبائيات المصاحبة للخريف وإطلاق حملة مبكرة للتطعيم ضد الكوليرا لتفادي أي انتشار وبائي محتمل.

وقال رئيس الوزراء في تغريدة نشرها على حسابه فية ” تويتر ” ان هناك إجراءات طارئة يعكف على تنفيذها لتفادي آثاره الخريف لاسيما وان توقعات تشير إلى موسم امطار غير مسبوق خلال الثلاثين عام الماضية، بالإضافة لمعالجات طويلة الأمد لإصلاح مشاكل التخطيط العمراني وضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

واشاد رئيس الوزراء بالدور الذي وصفه ب(الفاعل ) الذي بادرت به المنظومات الشعبية ولجان المقاومة وفعاليات المجتمع المدني، في التحرك السريع لدرء آثار الخريف كدور يستحضر القيم السودانية الأصيلة للتكافل والتضامن الاجتماعي وتعزيز قيم العمل الجماعي في رحلة البناء والتعمير.

واضاف : “‏سنمضي يداً بيد على تسخير كافة الإمكانيات والجهود للاستفادة من خيرات موسم الخريف، وتفادي آثاره السالبة على المواطنات والمواطنين في كافة بقاع الوطن.

 

 

whatsapp
أخبار ذات صلة