منظمة سويسرية تفتتح مركزًا لعلاج مرضى كورونا في السودان

305

الخرطوم ” تاق برس ” – إفتتحت المنظمة الطبية الدولية السويسرية ” أطباء بلا حدود ” بالشراكة مع وزارة الصحة اليوم الاربعاء، مركز مؤقت لعلاج مرضى( كوفيد_19 ) في مستشفي امدرمان التعليمي الذي تديره المنظمة بالشراكة مع وزارة الصحة.

وبدأ المركز بسعة(20) سريرا ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 40 سريرًا، إذا لزم الأمر، وسيوفر المركز الرعاية الطبية للمرضى الذين يعانون من أعراض ” كورونا” معتدلة إلى شديدة، لاسيما في ظل عدم وجود لقاح حتى الآن للحماية من الفيروس.

وقالت د. إميلي ماكر، مستشارة الطوارئ الطبية في منظمة أطباء بلا حدود ان المركز سيعالج الأشخاص الذين يعانون من أشكال معتدلة إلى شديدة من مرض(كوفيد_19)، خاصة الذين يحتاجون إلى تلقي الأكسجين أو غيرها من الرعاية المناسبة، لكنهم لا يحتاجون إلى العناية المركزة الحرجة”.

واضافت إميلي ماكر ان المركز سيساعد على تخفيف الضغط على المرافق المخصصة لعلاج مرضى كورونا، في المدين، كما سيسمح لوزارة الصحة بالتركيز على علاج المرضى من ذوى الحالات الحرجة”.

وتساعد فرق منظمة أطباء بلا حدود في إدارة جميع الجوانب المتعلقة برعاية المرضى بدءا من فحص الأشخاص عند مدخل المستشفى إلى تزويدهم بمعينات دعم التنفس في وحدة تلقي العلاج، كما تساعد منظمة أطباء بلا حدود على ضمان سلامة المرضى والعاملين الصحيين من خلال وضع تدابير صارمة للوقاية من العدوى ومكافحتها، وتدريب العاملين الصحيين وغيرهم من الكوادر العاملة في الخطوط الأمامية على الاستعداد والوقاية من المرض لإبقائهم في أمان وضمان خلوهم من العدوى.

وستواصل منظمة أطباء بلا حدود دعم غرفة الطوارئ في مستشفى أم درمان التعليمي، أكبر مستشفى في السودان، وستعمل على نحو وثيق مع وزارة الصحة لضمان توفير الخدمات الطبية الأساسية الأخرى للجميع .

كما ستعمل فرق منظمة أطباء بلا حدود مع مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات في جميع أنحاء الخرطوم لتعزيز أنظمة الفحص والفرز، وزيادة الوعي بالجائحة والمساعدة في التعرف على المرضى مبكراً.

whatsapp
أخبار ذات صلة