السودان يعلن دخول بئر بترول جديدة لرفع الانتاج النفطي

881

الخرطوم “تاق برس” – كشف وكيل النفط  بوزارة الطاقة والتعدين د. حامد سليمان حامد عن نجاح اختبارات بئر بترول استكشافية بانتاجية تبلغ (840) برميل في اليوم بحقل ابوجابرة مربع (17) امتياز شركة شارف.

 وأكد الوكيل ان هذه الانتاجية تأتي ضمن خطة وزارة الطاقة والتعدين الرامية الى زيادة الانتاج النفطي وتقليل التكاليف لتعظيم العائد الاقتصادي من قطاع النفط، موضحاً ان شركة شارف في اطار خطتها في زيادة الانتاج عملت بالتركيز على حقلي ابوجابرة وشارف من خلال حفر (2) بئر استكشافية و (3) آبار تطويرية بجانب زيادة الانتاج باستخدام الطرق المحسنة (IOR) واضاف ” تم حفر البئر الاستكشافية الاولى (Sharif w1) بنجاح تام وهي في انتظار الربط والدخول في منظومة الانتاج، بجانب اكتمال حفر البئر الاستكشافية الثانية (AGSE-1 )  بنجاح ووضعها الانتاج التجريبي لفترة من الزمن.

وأوضح حامد ان نتائج هذه الاستكشافات سوف تزيد من الاحتياطي المؤكد وامكانية حفر آبار تطويرية اخرى لزيادة الانتاج، موضحاً ان خواص الخام يعتبرمن أجود أنواع النفط ومازالت الإختبارات مستمرة لعمل مضاهاة ومقارنة لهذه الطبقة مع مثيلاتها فى الآبار المقبلة بهدف زيادة الإنتاج.

واكد ان مربع (17)  يعتبر من المربعات الواعدة بفرص إستكشاف وتطوير الموارد النفطية بصورة كبيرة تتميز بجودة خاماتها

whatsapp
أخبار ذات صلة