تعيين سودانية في منصب امين عام مساعد للأمين العام للأمم المتحدة ونائبا لمدير منظمة اليونسيف للطفولة

3٬808

الخرطوم “تاق برس” – عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس حنان سليمان من السودان أمينا عاما مساعدا يشغل منصب نائب المدير التنفيذي لإدارة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

تمتد مسيرة  سليمان المهنية مع اليونيسف بحسب ما رصد محرر (تاق برس)، لأكثر من 27 عامًا ، حيث عملت منذ فبراير 2019 كنائب المدير التنفيذي بالإنابة ، الإدارة حيث ضمنت خبرتها في الإدارة والعمليات والسياسات الأداء الأمثل للعديد من أقسام اليونيسف.

شغلت سابقًا منصب رئيس الموظفين ومدير مكتب المدير التنفيذي (2016-2019).

قبل أدوارها في مقر اليونيسف ، عملت حنان سليمان في مكاتب اليونيسف الإقليمية والقطرية ، لا سيما نائبة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث ساهمت في سياسات واستراتيجيات اليونيسف الإقليمية والعالمية وقدمت الدعم البرنامجي والتشغيلي للبلد مكاتب في المنطقة. كما شغلت مناصب نائب الممثل في مصر والصومال حيث قدمت التوجيه لتخطيط البرامج وتنفيذها لتحقيق أهداف البرنامج القطري. وبهذه الصفة.

أشرفت على استجابة برنامج اليونيسف لمجاعة الصومال في عام 2011.

عملت  سليمان سابقًا في مكتب الإغاثة والإنعاش وإعادة الإعمار التابع لبعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (UNAMA) ، وبدأت حياتها المهنية في وطنها ، السودان ، في مجالات النوع الاجتماعي والتعليم.

حصلت على ماجستير الآداب في الإدارة التنظيمية من جامعة فينيكس عام 2003 وأكملت بكالوريوس العلوم في العلوم البيولوجية من كلية أدريان في عام 1991. تتقن سليمان اللغتين الإنجليزية والعربية.

whatsapp
أخبار ذات صلة