في موقف مغاير.. حكومة الخرطوم تعلن حماية وتأمين مواكب تصحيح مسار الثورة وعدم إغلاق الكباري وبيان يوضح التفاصيل

669

الخرطوم “تاق برس” – في موقف مغاير اعلنت حكومة ولاية الخرطوم السماح لمواكب تصحيح مسار الثورة بالتحرك في الشوارع وتوفير التأمين  والحماية لمسارات الثوار.

وتعتزم تيارات شبابية ولجان المقاومة بالخرطوم الخروج في مواكب مليونية الى مجلس الوزراء في الواحدة من ظهر اليوم الاثنين  في ما اسمته “تصحيح  مسار الثورة”.

ودرجت السلطات الأمنية على إغلاق الطرق والكباري بالخرطوم فور الاعلان عن تنظيم مسيرات أو مواكب مليونية تحسبا لأي احداث قد تنجم عن المواكب.

وقالت حكومة الخرطوم في تعميم صحفي اليوم الاثنين تلقاه (تاق برس) أنها ستعمل على حماية وتأمين مواكب ١٧ أغسطس ٢٠٢٠م حسب المسارات المعلنة من قبل المنظمين وذلك حفاظاً على الحريات والتعبير  بشكل سلمي عن الرأي  كما عودنا ثوار ديسمبر الماجد.

واضافت بحسب التعميم ” ضمانا لعدم التضييق على تحركات المواطنين الآخرين بعملية إغلاق الكباري وسريان الحياة بصورتها الطبيعية ستقوم السلطات المختصة بتنظيم حركة السير  بالشوارع المختلفة كما ستظل كل الكباري تعمل بشكلها الطبيعي.

ينشر “تاق برس” نص البيان الصحفي..

*بيان من ولاية الخرطوم حول مواكب ١٧ أغسطس ٢٠٢٠م*
انتصارا  لأهداف ثورة ديسمبر السلمية بشعاراتها  الحرية والسلام والعدالة  وتحقيقا لمبدأ الحرية والتعبير عن الرأي  كحق مشروع لا تنازل عنه ولا مساس به.

تؤكد حكومة ولاية الخرطوم على مد يد التعاون مع  جميع  مكونات الثورة بناءً للثقة وحفظاً لكرامة المواطن والعمل يداً واحدةً لتحقيق أهداف الثورة والوفاء لدماء الشهداء

تعلن الولاية أنها ستعمل على حماية وتأمين مواكب ١٧ أغسطس ٢٠٢٠م حسب المسارات المعلنة من قبل المنظمين وذلك حفاظاً على الحريات والتعبير  بشكل سلمي عن الرأي  كما عودنا ثوار ديسمبر الماجد.

ضمانا لعدم التضييق على تحركات المواطنين الآخرين بعملية إغلاق الكباري وسريان الحياة بصورتها الطبيعية ستقوم السلطات المختصة بتنظيم حركة السير  بالشوارع المختلفة كما ستظل كل الكباري تعمل بشكلها الطبيعي.

وتدعو الولاية الالتزام بالمواقيت المعلنة من منظمي المواكب والالتزام كذلك بحظر التجوال الصحي الذي يبدأ عند الساعة السادسة مساء مع مرآعاة الاحترازات الصحية لمجابهة جائحة كورونا وعلى رأسها التباعد الاجتماعي داخل المواكب حفاظا على صحة المواطنين.

وتجدد حكومة ولاية الخرطوم التأكيد على سلمية المواكب تعبيراً عن الانموذج المتحضر لثورة ديسمبر المجيدة.
عاشت ثورة ديسمبر
والمجد والخلود للشهداء الابرار
والعودة الظافرة للمفقودين
والشفاء العاجل للجرحي والمصابين
المصدر اعلام ولاية الخرطوم
الاثنين ١٧ أغسطس ٢٠٢٠م

whatsapp
أخبار ذات صلة