تل أبيب تستجيب لطلب الخرطوم

1٬039

الخرطوم “تاق برس” – لم يمكث الامر طويلاً  على تصريح وزارة الخارجية السودانية فجاء الرد من اسرائيل  على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي رحببتصريحات الخارجية السودانية، لافتا إلى ان الجميع سيجني ثمار اتفاقية السلام.

وغرد بنيامين نتنياهو على تويتر قائلا: ‏لاحقا للقائي مع رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أرحب بموقفوزارة الخارجية السودانية الذي يعكس القرار الشجاع الذي اتخذه رئيس مجلس السيادة السوداني والذي دعا للعمل على تعزيز العلاقاتبين البلدين.

وأضاف نتنياهو في تغريدة ملحقة: إسرائيل والسودان والمنطقة بأسرها ستربح من اتفاقية السلام وتستطيع ان تبني معا مستقبلا أفضللجميع شعوب المنطقة.

سنقوم بكل ما يلزم من أجل تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة واقعة.

وظهر اليوم الثلاثاء أعلن المتحدث باسم الخارجية السودانية حيدر بدوي صادق، أن بلاده تتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل، قائم على النديةومصلحة الخرطوم دون التضحية بالقيم والثوابت.

وأضاف صادق في تصريح لـسكاي نيوز عربية”: أنه ما من سبب لاستمرار العداء بين السودان وإسرائيل، ولم ينفي وجود اتصالات بينالبلدين.

وأوضح صادق أن السودان وإسرائيل سيجنيان فوائد وثمارا من عقد اتفاق سلام.

وأثنى الدبلوماسي السوداني على خطوة الإمارات بتوقيع معاهدة سلام مع إسرائيل، واصفا إياها بـالجريئة والشجاعة التي ترسم خطالسير الصحيح لباقي الدول العربية

whatsapp
أخبار ذات صلة