بالصور .. ناشطون عرب يطلقون هاشتاق من قلبي سلام للخرطوم بعد الفيضانات ..قرى ابتلعها النيل وفقدان الأرواح والممتلكات تجد سبيلها في البحر غرقا

الخرطوم “تاق برس” – أطلق ناشطون عرب  هاشتاق  على منصة تويتر حمل اسم #من_قلبي_سلام_للخرطوم ، عن الأوضاع الكارثية التي يعيشها المواطنين في السودان جراء الفيضانات والأمطار التي ضربت البلاد وخلفت خسائرا في الأرواح والممتلكات وتشريد أكثر من نصف مليون شخص ومقتل ما يفوق 100شخصا وتهدم 100 الف منزل جزئيا أو كليا وغرق قرى كاملة في  ولايات الجزيرة ونهر النيل وسنار وعدد من ولايات السودان، وسط عجز حكومي عن مقابلة الكارثة الكبيرة.

وتضمن الوسم بحسب ما رصد محرر (تاق برس)  صورا مختلفة عن حجم الضرر الذي لحق بالمواطنين ومعاناتهم وتهدم المنازل ومحاولات بعضهم إنقاذ أنفسهم وما يتمكنون من حمله من ممتلكات بينما يجد بعضها سبيله في النيل غرقا.

وأطلق ناشطون حملات ومبادرات لإنقاذ المتأثرين ودرء الفيضانات التي جاءت بمعدلات غير مسبوقة بحسب تقارير وزارة الري والموارد المائية.

والجمعة اعلنت السلطات السودانية حالة الطوارئ في جميع انحاء البلاد لمدة 3 أشهر واعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بسبب الفيضانات والسيول التي اجتاحت 16 ولاية.

 

#من_قلبي_سلام_للخرطوم

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!