بالاسماء: في حادث مأساوي.. مصرع ثلاث فتيات غرقًا في (قارب) على النيل الابيض

999

الخرطوم – كوستي “تاق برس” – لقيت ثلاث فتيات باعمار متفاوتة مصرعهن غرقًا امس الثلاثاء في قارب على النيل الابيض بحاضرة محلية السلام النعيم الحدودية  بولاية النيل الأبيض.

وتعود تفاصيل الحادث إلى أن عددا من الشباب والفتيات كانوا على متن مركب صغيرة يعتزمون العبور إلى إحدى الجزر بالمحلية الواقعة داخل النيل جزيرة ( ناويلا أو أم قناطير)  والتي يزرع فيها محصول الطماطم وذهب هؤلاء لجني وحصاد المحصول والذي حقق إنتاجية عالية في هذا الموسم .

ومع إرتفاع مناسيب النيل هذه  الأيام وسرعة حركة الرياح لم يسـتطع سائق المركب الصغيرة السيطرة عليها ما ادى لغرقها بالكامل وعلى متنها ثمانية من الشباب والفتيات وهم في طريقهم لهذه الجزيرة.

  وتوفي في الحال غرقا ثلاث فتيات وهن رونق عبدالله إبراهيم 17سنة وريماز سليمان 19 سنة و فاطمة أحمد فضل الله 22 سنة .

وهرع عدد من المواطنين إلى مكان الحادث وتم إنتشال الجثث وانقاذ المتبقين.

وقال العقيد شرطة إبراهيم طه الشوش مدير إدارة الدفاع المدني بالولاية الذي خف إلى مكان الحادث إن لجنة طوارئ الخريف بالولاية كانت قد حذرت من التنقل بالقوارب الصغيرة في هذه الفترة ضمانا لسلامة المواطنين.

ودعا سائقي المراكب إلى إستخدام وسائل السلامة لتفادي مخاطر الغرق في النيل.

ولفت الى عدم مطابقة هذه  المراكب للمواصفات الفنية.

وتقدم إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض  بأحر التعازي لأسر المتوفيات.

ويذكر أن محلية السلام الحدودية بالنيل الابيض،  تعد من المحليات المشهورة في إنتاج الطماطم في السودان في جزيرة ( ناويلا) أو ( أم قناطير)  ومناطق (الدبكراية) (ودبة التور) و(أم جلالة) وغيرها من الأماكن.

وتصدر المحلية  يوميا في موسم الحصاد أكثر من مائة عربة ( جامبو)  لولايات السودان المختلفة محملة بالطماطم وبعض الخضروات الأخرى.

whatsapp
أخبار ذات صلة