انتهاء أطول عام دراسي في السودان ووالي الخرطوم يقرع جرس امتحانات الشهادة السودانية من هذه المدارس وهذا عدد الطلاب الممتحنين

687

الخرطوم “تاق برس”  – يبدأ السودان صباح غد الأحد 13 سبتمبر وداع أطول عام دراسي ينتهي بجلوس  أكثر من نصف مليون طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية المؤهلة للجامعات.

وينتظر ان يقرع الجرس في الثامنة صباح  الاحد ايمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم يرافقه المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية جبل اولياء، معلنا بدء امتحانات الشهادة السودانية بمراكز ولاية الخرطوم وذلك من وحدة النصر بمحلية جبل اولياء في مدارس العبيدان وسيف الغرير والنصر بنات.

ويبلغ عدد الطلاب الممتحتين في جميع انحاء السودان نحو  “541782” طالب وطالبة ، موزعين على “4077” مركز ،  منها “15” مركز خارج السودان.
وبجلوس الطلاب للامتحانات يكون قد انتهى اطول عام دراسي مر على البلاد مستمرا من ٧ يوليو ٢٠١٩م الى ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠م  اي “سنة وثلاثة اشهر تقريبا”.

وبحسب وزارة التربية ولاية الخرطوم فإن طول العام الدراسي جاء بسبب الصعوبات التي واجهت البداية المبكرة للدراسة وجائحة كورونا.
تجدر الاشارة الى ان عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركز بمحليات الولاية السبع.

whatsapp
أخبار ذات صلة