بالفيديو .. الدعم السريع يكشف عن تسريب مواد متفجرات تمتلكها القوات المسلحة إلى جهات ومعلومات عن استخدامها تجاريا للتعدين تدحض صحة “الخلية الارهابية”

1٬553

الخرطوم “تاق برس” – أثار تصريح المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع جمال جمعة موجة تساؤلات حول حقيقة متفجرات قال النائب العام أنها تكفي لنسف الخرطوم ضبطت بحوزة مجموعات إرهابية.

وقال جمعة ان غالبية المتهمين يقصدون منها العائد المادي.

وقال جمعة ان استخبارات الدعم السريع قامت بتمليك الجهات العليا للمعلومات من بينها النائب العام لأنها مهددة للامن القومي وعلى ذلك تم رصد اي نشاط تجاري لهذه المواد تمت المتابعة منذ 13/8وحتى 13/9 تم ضبط هذه المتفجرات والأشخاص المتعاملين بها.

وأوضح أنه في شهر أغسطس توفرت معلومات عن نشاط كبير لتجارة المتفجرات َوظهَور جماعات تنشط في هذا الشأن عبر قروبات مغلقة واتهم جمعة الجهات الرسمية القابضة بتسريب هذه المواد الى جهات عامه لم يسمها.

وأشار جمعة في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إلى تكهنات باحتمال تسريبها إلى المجموعات الإرهابية عبر جهات.

وتساءل جمعة عن كيفية خروج المتفجرات التي تمتلكها القوات المسلحة، مشيرا إلى أن التحقيق جار في كيفية خروجها بهذه الكمية.

وأضاف أن الأمر يشير إلى وجود تراخ أمني وتجاوزات في طريقة استيرادها.

وقال إن المواد التي يتم منحها للشركات تتم تحت إجراءات صارمة من حيث الكمية وطريقة استخدامها وترحيلها وكل ذلك يتم تحت إشراف القوات المسلحة.

وبحسب المعلومات الرسمية فإن الكمية المضبوطة تصل إلى 850 عبوة من مادة الديناميت والتي يستخدمها المعدنين في التنقيب لتفتيت الصخور.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة