مسؤولة امريكية تكشف عن دولة عربية توقع اتفاق تطبيع مع إسرائيل خلال يومين

425

الخرطوم “تاق برس” – وكالات – قالت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، إن دولة عربية أخرى ستوقع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل في غضون اليومين المقبلين، وذلك في تصريحات لقناة “العربية” السعودية، مساء الأربعاء.

وذكرت كرافت أن الولايات المتحدة “تخطط لانضمام المزيد من الدول العربية، سنعلن عنها قريبا”، وأضافت أن “دولة عربية أخرى ستوقع على اتفاق في غضون يوم أو يومين، وسائر الدول ستحذو حذوها”.

وقالت كرافت إن الأميركيين يأملون في أن توقع السعودية اتفاق تطبيع مع إسرائيل. وأضافت “سنرحب بالتأكيد بحقيقة أن السعودية ستكون التالية (في مسار التطبيع)، لكن المهم هو أننا نركز على الاتفاقات ولا نسمح للنظام الإيراني باستغلال النوايا الحسنة من جانب البحرين أو الإمارات أو إسرائيل”.

وتشير وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى عُمان والمغرب والسودان كدول محتملة مرشحة للانضمام إلى اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل التي ترعاها الولايات المتحدة.

وذكر موقع “واللا” الإسرائيلي، أن المفاوضات التي جرت خلال الأيام الأخيرة في أبو ظبي بين الولايات المتحدة والسودان، بشأن إمكانية إبرام اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، انتهت دون تحقيق انفراجه.

وأوضح الموقع، أن الخلاف الرئيسي بين الطرفين، يتمحور حول نطاق حزمة المساعدات الاقتصادية التي ستقدمها واشنطن للسودان في إطار عملية التطبيع.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة