السودان: العطش يضرب بلاد النيلين ..هيئة مياه الخرطوم تعتذر للمواطنين وتكشف أسباب القطوعات

299

الخرطوم “تاق برس” –  عزت هيئة مياه ولاية الخرطوم، نقص وشح امداد المياه في المناطق  بجنوب ووسط  الخرطوم إلى  تذبذب التيار الكهربائي (الفولتية) مما تسبب في  أعطال بمحطات “سوبا، الصحافة، جبل أولياء ،عدد من الأبار بالازهري  مربع (1) ومربع (11)  وبئر زحل بالكلاكلة .

واعتذرت  الهيئة لمشتركيها عن  الشح ونقص الامداد المائي وقالت إن الإمداد سيرتفع تدريجيا اليوم السبت بمناطق وسط وشرق وجنوب الخرطوم.

وقال مدير عام الهيئة مهندس مستشار انور السادات الحاج محمد في تعميم صحفي اليوم السبت، إن ترسب الأطماء بكميات هائلة  أثر علي وحدات محطة مياه المقرن خاصة الخلاطات وأحواض الدوران والفلاتر، ما أثر في إنتاجية المحطة الذي تأثرت به مناطق جنوب ام درمان خاصة مربعات ابوسعد 6، 7، 8. 9. 10، 11 و12 وأحياء العشرة والنزهة لافتا الي معالجات نجري علي قدم وساق في هذه الاثناء لاحتواء الموقف.

وفي ذات السياق كشف مهندس  السادات عن زيادة في كمية الطحالب بالنيل الأبيض مما أدى إلى انسداد الفلاتر في محطات “جبل أولياء، المقرن، بحري ،المنارة،  الشجرة والصالحة” ما أدى لانخفاض إنتاجية المياه بها، منوها إلى أن العمل يجري في  تركيب عدد (2) مضخة رأسية ذات انتاجية عالية بمحطة مياه بحري الجديدة لمد محطة مياة الصحافة وشرق الخرطوم، وأوضح أن العملية لاتزال  تحت التجربة التشغيلية، كاشفا عن أعمال  صيانة كهربائية وميكانيكية تجري بمحطات سوبا وجبل أولياء بالتنسيق مع إدارة وأتيام صيانة كهرباء الخرطوم لوضع الامور في نصابها بمحطات  سوبا وجبل أولياء والابار، موضحاً أن هذه التطورات نجم عنها حدوث نفص الامداد المائي باحياء “شرق ووسط وجنوب الخرطوم في مناطق بري، الصحافه، جبره، ابو ادم والكلاكلات، جنوب ام درمان ،حي النزهة والعشرة”.

whatsapp
أخبار ذات صلة