السودان: مدني عباس يكشف عن استراتيجية لمعالجة أزمة الخبز

929

الخرطوم “تاق برس” ـــ كشف وزير التجارة والصناعة مدني عباس، اليوم الثلاثاء، عن جهود استراتيجية لمعالجة أزمة الخبز في البلاد، في مختلف جوانبها سواءً ما يتعلق بتوفير القمح أو تطوير صناعة الخبز.

وأشار الوزير إلى أن أكثر من 80% من المخابز في السودان تقليدية غير آلية وهي واحدة من العوامل التي تؤثر سلبا في توفير الخدمة الملائمة والمناسبة.

وأعرب مدني في تصريحات صحفية  بمطار الخرطوم عقب تسلمه الدفعة الأولى من “10” مخابز مقدمة من مصر المخابز، عن سعادته بوصول مخبزين إثنين كدفعة، وقال إنها ستسهم في معالجة مشكلة الخبز وفي تطوير صناعة الخبز في السودان، ونوه إلى أن هذا الأمر يأتي ضمن التعاون والدعم الذي ظلت تقدمه جمهورية مصر العربية لمعالجة بعض التحديات التي تواجه الحكومة الانتقالية، مؤكدا أن البلدين لديهما ارداة  قوية ونية جادة لتأسيس علاقة بينهما  تقوم على التعاون المشترك  البناء والمثمر في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية لتعزيز ما هو تاريخي بين الشعبين في السودان ومصر.

وقال عباس، إن اتجاه البلدين هو تفعيل وتنشيط  المشروعات خاصة في مجال التبادل التجاري والاقتصادي والتكامل بين السودان ومصر والتي ستمضي بذات القوة والحماس الذي بدأ طوال العام المنصرم،  وأن هناك مساحات للتعاون والتكامل الاقتصادي يمكن أن تعود بالفائدة لمصلحة الشعبين .وجدد التأكيد بأن استقرار البلدين يحقق المصالح المشتركة  لهما.

whatsapp
أخبار ذات صلة