السودان: تسجيل (27) حالة إصابة بفيروس كورونا

651

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل (27) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وعدم تسجيل وفيات جديدة.

وحسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر لنتائج الفحوصات ليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 لرتفع إجمالي العدد التراكمي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى (13640) متضمنة (836) وفاة، فيما بلغ عدد المتعافين (6764) متعافي..

فيما سجل التقرير الوبائي ليوم الأحد 27 سبتمبر (3) حالات جديدة ولا وفيات جديدة. فيما سجل التقرير الوبائي ليوم السبت 26 سبتمبر (4) حالات جديدة ولا وفيات.

وسجل التقرير الوبائي ليوم الاثنين لـ 16 ولاية لم تسجل إصابات جديدة من جملة الـ18 ولاية بالبلاد، كما سجلت الحالات الجديدة بولاية الخرطوم (3) حالات وولاية البحر الأحمر (24) حالة.

وتشير الوزارة إلى أن الفحص المعملي تم في خمسة معامل، حيث بلغ إجمالي العينات المفحوصة (901)، فيما بلغت العينات الموجبة (27) بنسبة إيجابية بلغت 3٪.

وتشير وزارة الصحة الاتحادية إلى أنها تعمل حسب البرتكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل، كما يعمل الفريق الاتحادى مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية.

وتنوه الوزارة إلى أنه من يوم 26-28 سبتمبر فحصت (395) عينات مسافرين منها (19) حالة موجبة و(25) مؤسسات خدمية منها (1) مؤسسة موجبة.

كما شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطوارئ الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية (التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال)، فضلا عن التبليغ الفوري ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحي الخاص بجائحة كورونا.

whatsapp
أخبار ذات صلة