السودان: صالح عمار يعفي 3 مسؤولين بكسلا ويعين سيدات خلفاً لهم

479

الخرطوم “تاق برس” – أصدر والي كسلا صالح عمار، الخميس قراراً، بتكليف ثلاث سيدات لتولي رأس الخدمة المدنية بولاية كسلا.

وقال صالح في منشور على صفحته بفيس بوك، إن القرارات “تمشياً مع أهداف الثورة وتفعيل اداء الحكومة ومنح النساء فرصاً أكبر للمشاركة في صناعة التغيير”. وأوضح الوالي أن “ثلاثتهن قضين سنوات طويلة في خدمة الدولة والمجتمع ووصلنا لهذه المواقع بجدارة واستحقاق”، ووعد الوالي أهل ولاية كسلا بمزيد من القرارات التي ستساهم في تصحيح مسار واداء اجهزة الدولة بالولاية وبما يجعلها اكثر كفاءة في اداء واجباتها، فيما اعتذر عن الإخفاقات الكبيرة في اداء بعض المؤسسات الخدمية والناتجة عن ملابسات فترة الإنتقال في المرحلة الماضية بجانب تخفيض حصة الولاية من السلع الاساسية من قبل الحكومة المركزية والأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

وشملت القرارات إعفاء وتعيين ” إعفاء مديرة عامة لوزارة المالية والقوى العاملة موسى محمد أوشيك وتعيين شادية احمد علي محمد بدلاً عنه. وإعفاء المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية عبدالله علي وتعيين وامتثال طه عمر فرح خلفاً له، كما شمل القرار تعيين بسمات الإمام يوسف سعدوك مديرة عامة مكلفة لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية وإعفاء ادريس محمد حسن من مهام هذه الوظيفة.

وقال صالح عمار، إن حواراته مع السيدات المعيانات حديثاً عن أولويات المرحلة القادمة، ركزتُ على قضايا اساسية من بينها ترسيخ قومية اجهزة الدولة، وحيادية موظفيها وعدالة توزيع الفرص فيها، وركزت الحوارات أيضا على ضرورة وكيفية تحقيق المساواة بين كل المواطنين في تقديم الخدمات ومكافحة الفساد والانشطة الطفيلية وضبط الصرف المالي لاجهزة الدولة والرقابة على السلع الأساسية والتاكد من وصولها لمستحقيها ومراجعة أداء هيئة مياه الشرب وانجاح الموسم الزراعي وإكمال الطرق الجاري تشييدها وإحياء الحركة التعاونية والشروع في حل قضية السكن الشعبي غير المسجل وغيرها من القضايا التي نعتقد انها أولويات لمواطن الولاية.

whatsapp
أخبار ذات صلة