مجمع الفقه الإسلامي السوداني: مؤيدو التطبيع مع إسرائيل يؤثمون

266

الخرطوم “تاق برس” –  قال أمين الشؤون العلمية بجمع الفقه الإسلامي، آدم ابراهيم الشين، الأربعاء، إن أي شخص يؤيد التطبيع مع إسرائيل يؤثم، لأن التطبيع خيانة لله ورسوله وللمؤمنين والفلسطينيين والمواثيق الدولية.

وأفتى مجمع الفقه الإسلامي، الأربعاء، بعدم جواز التطبيع مع إسرائيل في كل المجالات. وقـــال التجمع، إن أعضاء  لمجمع رفضوا بالإجماع أية محاولة للتطبيع مع إسرائيل.

وأوضـــح آدم فــي حـــوار مع صحيفة “حكايات” الصادرة اليوم الخميس، أن مجمع الفقة الإسلامي يبدئ الرأي الشرعي للحكومة حــول أيــة قضية، ونــوه إلــى أن الحكومة غير مُلزمة بـأخـذ رأي المجمع أو عــدم الأخذ بــه، وأضــاف أن “الـمـصـالـح المتوقعة من التطبيع متوهمة، وأن الـمـفـاسـد الـمـتـرتـبـة على الـــســـودان اعــظــم مــن تلك المصالح المتوهمة”.

وحــــول الــحــديــث عــن عـزم الولايات المتحدة الأمريكية رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية الإرهاب ودعم الحكومة مالياً مقابل التطبيع مع إسرائيل، قال إبراهيم، إن الثقه في الولايات المتحدة غير ممكنة، لأنهم “وعــدوا نظام الرئيس المعزول عمر البشير برفع اسم السودان مـن قائمة الإرهاب مقابل فصل الـجـنـوب لكنهم لم ينفذوا وعــدهــم”، وأضــاف: “الثقة فيهم غير ممكنة”.

whatsapp
أخبار ذات صلة