السودان: ضوابط جديدة وتحديد ايام لتوزيع الوقود بالخرطوم وتوجيه بشأن القوات النظامية

530

الخرطوم “تاق برس” – اصدرت وزارة الطاقة والتعدين وولاية الخرطوم، اليوم الإثنين، ضوابط صارمة لتوزيع الوقود بمحطات الخدمة في ولاية الخرطوم .
وشدد الاجتماع المشترك بين وإالى الخرطوم أيمن خالد نمر ووكيل النفط حماد حامد سليمان، والاجهزة الشرطية، على تفعيل الدور الرقابي بمحطات الوقود وضرورة تواجد الآلية المشتركة لمباحث التموين من القوات النظامية (القوات المسحلة، والشرطة العسكرية، وقوات الدعم السريع والقوات الشرطية والامن الاقتصادي) لمراقبة وضبط التوزيع بالمحطات ومنع المخالفات والتجاوزات، وتفعيل عمل الأمن الاقتصادي في مراقبة شحن وتفريغ التناكر ومرافقتها إالى محطات الوقود.
وأمن الاجتماع على تأمين حصص الوقود للقوات النظامية بمواقعها على أن يلتزم أفرادها بالتزود من المحطات الداخلية التابعة لوحداتهم عند تزويد مركباتهم الخاصة، وتفعيل دور الشرطة في ضبط النظام وتنظيم الصفوف في المحطات، بمشاركة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع للتأمين ومنع التجاوزات، والالتزام بضرورة وجود الشرطة العسكرية لضبط التفلتات الفردية من منسوبي القوات النظامية، وتفعيل تدابير دخول العربات ذات اللوحات الزوجية للمحطات في ايام (السبت – الأثنين – الاربعاء) والعربات ذات اللوحات الفردية للمحطات في ايام (الاحد – الثلاثاء – الخميس).

كما وجهت التدابير الجديدة بتحديد يومي (الأحد – والأربعاء) من كل اسبوع للدرجات النارية (المواتر) والجمعة للسيارات والدراجات النارية، على أن يبدأ تنفيذ الضوابط ابتداء من الأربعاء المقبل بعد انتشار القوات النظامية للمراقبة.
وقال وكيل النفط ان انتاج مصفاة الجيلي المحلي من البنزين يصل الى (65%) من نسبة الاستهلاك والجازولين بنسبة (45%) والغاز (50%) وتسد الفجوة عبر الاستيراد.

whatsapp
أخبار ذات صلة