السودان: نقابة مهنية تشترط السماح لأعضائها من النظام البائد بمزاولة العمل النقابي

542

الخرطوم “تاق برس” – كشف اجتماع الاطباء الخاص باختيار نقابة الأطباء السودانيين، الجمعة، عن تفويض المكتب الموحد لاختيار اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء وتوحيد الجهود لحصر الأطباء في كل الاجسام، وضرورة أبعاد العمل السياسي والحزبي وكل توجيه يمكن أن يأخذ النقابة لجهة حزبية أو سياسية مع مراجعة دستور النقابة وعدم تغيير دستور العام 1987م.

وقالت عضو اللجنة التمهيدية د. احسان فقيري، إن اختيار نقابة أطباء السودان الجديدة مهمة للعمل النقابي موضحة أن الإنقاذ عملت لثلاثين عام على تقطيع أوصال النقابات وأن الأطباء تعرضوا للتنكيل والتشريد من النظام السابق، وأشارت إلى أن الأطباء لم يتوقفوا عن المطالبة باسترداد النقابة منذ استيلاء الإنقاذ على السلطة، وأوضحت أن النقابة تضم كل ألوان الطيف السياسي وتهدف لخدمة الأطباء.

وفي السياق وقال د. الفاتح عمر السيد، إن الهدف هو استعادة النقابة التي ظلت مغيبة لثلاثين عاماً، وأكد أن النقابة مفتوحة لكل الأطباء بما فيهم المنتمين لحزب المؤتمر الوطني المحلول، عدا الذين أجرموا في حق الصحة والمؤسسات الصحية وفي حق زملائهم، وكشف عن عضوية الأطباء التي قال إنها تفوق الـ 50 ألف طبيب وطبية غير الأطباء الموجودين بالخارج.

وقالت عضو اللجنة د. حياة الحاج، إن النقابة مهمة لأنها ركيزة كل مهنة، ونوهت إلى أن النظام البائد عمل على تدمير النقابات من أجل الاستفراد بالسلطة والقرار، وأن الأطباء ظلوا يقدمون الشهداء منذ تفجر الثورة لرفعة هذه البلاد.

whatsapp
أخبار ذات صلة