قيادي بالحرية والتغيير يكشف عن إتجاه لرفع سعر الدولار الجمركي في السودان ودعوات لإسقاط الزيادة

1٬258

الخرطوم “تاق برس” – كشف عضو اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، القيادي بالحزب الشيوعي كمال كرار عن اتجاه الحكومة الانتقالية لرفع سعر الدولار الجمركي قبل نهاية العام الحالي إلى سعر السوق الأسود وحذر كرار من مغبة رفع سعر الدولار الجمركي لجهة أن حياة المواطنين لن تطاق بعد ذلك، ودعا إلى اسقاط زيادة الدولار الجمركي كما أسقط الرئيس المخلوع.

وفي الأثناء شن سكرتير الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب هجوماً عنيفاً على الحكومة الانتقالية وقطع بأنها باتت لا تعبر عن الثورة بل تدافع عن مصالح الرأسمالية الطفيلية لجهة أنها تسعى الى تنفيذ املاءات صندوق النقد الدولي وقطع الخطيب ان الحكومة تعمل على تنفيذ برنامج وزير المالية السابق ابراهيم البدوي، ورأى أن ذلك تسبب في الحفاظ على الشركات الامنية خارج ولاية المالية وسيطرة المكون العسكري.

ويعود آخر القرارات التي صدرت في السودان بشأن سعر الدولار الجمركي، إلى قبيل الإطاحة بحكم الرئيس السابق عمر البشير  وتحديده عند 18 جنيها.

والدولار الجمركي هو ما يدفعه المستورد من رسوم بالعملة المحلية بما يوازي الرسوم الدولارية المفروضة عليه، نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة والمحتجزة في الجمارك.

whatsapp
أخبار ذات صلة