السودان: طالع بالتفصيل قرارات لجنة أزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة

464

الخرطوم “تاق برس“ – أصدرت لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو لسنة 1989 ومحاربة الفساد وإسترداد الاموال، الخميس، قرارا بإستعادة الخطوط البحرية السودانية.
وقال الرئيس المناوب للجنة محمد الفكي سليمان في مؤتمر صحفي بالقصر الرئاسي، إن تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لسنة 1989 هو المشروع المعادل لإستعادة الوطن من أيدي الذين أخذوا الوطن في إنقلاب 1989.
وكشف الفكي، استلام وزارة المالية بعض المؤسسات التي بدأت تعود تدريجيا للعمل. وأعلن عن جولة ستقوم بها اللجنة خلال الاسبوع القادم للمؤسسات التي بدأت وزارة المالية بإدارتها. وكشف عن حصول اللجنة على ملفات مهمة جداً للنظام البائد تتعلق بمعلومات حول كوادره داخل جهاز الدولة.

وفي السياق قال عضو المتحدث باسم اللجنة صلاح مناع، إن اللجنة عقدت عدة إجتماعات مع وزارة المالية وسلمتها عدد من المؤسسات والتي بدأت تعمل الان، وأضاف مناع خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، أن اللجنة أصدرت عدد من القرارات تتعلق بإزالة التمكين لنظام الثلاثين من يونيو، فقد أصدرت اللجنة قرارا بالرقم 392 الغت بموجبه سجل شركة سنجنيب للخطوط البحرية وإسترداد أصول شركة الخطوط البحرية السودانية.

وقال مناع، إن لجنة ازالة التمكين أصدرت قراراً بالرقم 413 باسترداد أسهم شركة الأم للتجارة والاستثمار المحدودة لصالح حكومة السودان، كما اصدرت اللجنة أيضا قرارا بالرقم 394 نص على استرداد الاصول العقارية لماهر سالم رباح، وبسام حسن محمد أحمد وايلولة كل الاصول والمنقولات لحكومة السودان.
وأصدرت الجنة قرارا بالرقم 399 بالغاء اتفاقية المقر مع الهيئة العالمية للتنمية جنوب الصحراء وحذفها من سجل المنظمات، وقررت اللجنة استرداد مدينة البشير الطبية وفقا لنص القرار400 .
وأعلن مناع، إلغاء اتفاقية المقر مع منظمة الوكالة الاسلامية للاغاثة وحذفها من سجل المنظمات ووجهت اللجنة الجهات ذات الصلة بوضع القرارات موضع التنفيذ.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

نسخ المحتوي مممنوع