السودان: مفصولي “سودانير” ينهون اعتصامهم.. تعرف على الأسباب

499

الخرطوم “تاق برس” – بعد “15” يوماً من الاعتصام الذي بدأ في الخامس والعشرون من أكتوبر الماضي، عاد مفصولو شركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير” إلى العمل اليوم الأحد” بعد أن صدرت توجيهات بتسكينهم في الوظائف وتسليمهم خطابات العودة إلى العمل اليوم، معلنين رفع الاعتصام المطلبي.

ونظم العائدون إلى مواقع عملهم، احتفالاً عبّروا فيه عن فرحتهم. وأكد المتحدثون من ممثلي لجنة المفصولين، أن (41) خطاباً ستتأخر قليلاً لبعض الإجراءات،  موضحين أن خطوة التسكين تشمل كل المفصولين العائدين بموجب قرارين صادرين من مجلس الوزراء. وأشاد المتحدثون بوقفة الصحف الاكترونية والورقية مع قضيتهم حتى تكللت بنجاح تسكينهم، وأكدوا أنّ التحدي الأكبر يتمثّل في عودة سودانير سيرتها الأولى ناقلاً وطنياً.

وفي السياق قال وكيل وزارة الإعلام الرشيد سعيد، إنّ التحدي يكمن في المضي بالناقل الوطني إلى مستقبل أرحب بدلاً من سيرتها في الماضي، إلا أنّ عدداً من الذين تم تسكينهم أكدوا أنّ نهوض الناقل الوطني يحتاج إلى وقفات واعتصامات شبيهة بالتي تمت لإعادتهم للعمل، بينما لم يزل بعض العائدين يتمسّكون بفصل المدير العام كخطوة أولى في طريق عودة (سودانير).

يذكر أن مجلس الوزراء كان أصدر قراراً بالرقم (169) بتاريخ 28 أبريل الماضي، قضى بإعادة (1135) من مفصولي سودانير إلى الخدمة في الكشف الأول، وأن المجلس نفسه أصدر قراراً آخر بالرقم (272) بتاريخ الرابع من أغسطس الماضي، قضى بإرجاع (297) موظفاً من المفصولين في الكشف الثاني إلى الخدمة.

whatsapp
أخبار ذات صلة