السودان: حميدتي يذرف الدموع في احتفالات السلام .. تعرف على الأسباب وتفاصيل كلمته

840

الخرطوم “تاق برس” – قال عضو مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الأحد، إن اتفاق السلام الذي تم مع شركائنا في أكتوبر الماضي بالعاصمة جوبا والذي نحتفل به اليوم لم ولن يكون خصماً على أحد كما يروج البعض، بل هو محاولة لترميم وبناء الدولة السودانية على أسس عادلة تمنح الآخرين حقهم في أن يعيشوا  كرماء.

وذرف حميدتي الدموع في كلمته باحتفال السلام مدافعاً عن ابراهيم الشيخ، في ساحة الحرية، بعد تعالي أصوات تهتف ضد ابراهيم: (ما تظلموا الناس ساكت يا جماعة، إبراهيم الشيخ ضمن الجناح المعتدل في الحرية والتغيير، وهو من الذين وقفوا مع السلام ودعموه حتى التوقيع.. لقد تمايزت الصفوف).

وقال “إننا مدركون لحجم المخاطر التي تُحيط ببلادنا .. أمنياً وسياسياً واجتماعياً واقتصادياً، لكننا أيضاً واثقون بعون الله وبدعوات هذا الشعب الطيب وبوحدة صفنا الوطني أن نتجاوز الصعاب” . وأضاف “في الواقع أنا لا أرى أي مبرر موضوعي أو عمل سياسي محترم يُمجد الحرب ويُقلل من فرص السلام الذي تحقق بفضل هذا الاتفاق الذي بين أيدينا والذي نعمل على إنزاله على أرض الواقع بنداً بنداً”.

ونوه دقلو إلى أنه ليس من الحكمة أن ينظر الناس إلى هذا الاتفاق بعين واحدة، يجب أن ننظر إلى ما حققناه بعين الرضا وصولاً إلى سلام دائم وشامل مع كل الأطراف لا يقصي أحداً ولا ينكر حق أح، ودعا لضرورة الصبر والالتزام والتعاون على تنفيذ هذا الاتفاق لأن التحديات أمامنا كثيرة. وقال حمدان إن الطريق لا زال طويل ومليئ بالصعاب والمتاريس وتابع “لكننا قادرون بالإرادة والعزم أن نتجاوز العثرات كافة وصولاً إلى سلام شامل ومستدام”. كا دعا كل شركاء الفترة الانتقالية للعمل معاً لبناء السودان الذي تحلم به أجيالنا، وأن نختلف بوعي واحترام.

whatsapp
أخبار ذات صلة