السودان: طلب أمام المحكمة العليا لتغريم سلطة الطيران المدني مليون دولار

347

الخرطوم “تاق برس“ – طلب محامي عالقي الطيران المدني سيف الدين الأمين أمبدة من المحكمة العليا حرمان سلطة الطيران المدني من الرد على طعون تقدموا بها في مواجهة المجلس العسكري ممثلاً لمجلس السيادة ومجلس الوزراء ووزارة الدفاع وسلطة الطيران المدني كما طلبوا من المحكمة تغريمها مليون دولار بسبب غيابها عن جلسة الثلاثاء. وأردف: “طالبنا بتعويض 5 آلاف دولار لكل عالق عما فاته من كسب وما لحقه من ضرر”.

وكان عالقو الطيران المدني قد نفذوا وقفة احتجاجية اليوم أمام العليا. وظل العالقون لـ(7) سنوات دون إعادتهم لوظائفهم بسبب تضارب قرارات المجلس العسكري ومجلس الوزراء بشأنهم. كما أنهم دخلوا في اعتصام بساحة الطيران المدني دخل يومه الـ148 اليوم الأربعاء.

وقال سيف الدين في تصريح صحفي، إن ممثلي مجلس السيادة أو المجلس العسكري ومجلس الوزراء قالوا إن القرارات الصادرة بشأن العالقين ليست بطرفهم وإنهم يريدون منها نسخاً، وأبدى استغرابه لقولهم وأكد تعهده بإحضار نسخ القرارات لهم.

وأوضح المحامي أنه فاجأ الأطراف بطلب إيقاف تنفيذ القرار رقم (74) لقطع الطريق على مدير الطيران المدني حتى لا يرجع بعض العالقين ويترك بعضهم ليتم إرجاع كل العالقين، واتهم أمبدة الطيران المدني بالسعي لتوظيف آخرين في وظائف العالقين رغم توضيح الديوان أن وظائف العالقين رسمية ومحددة بالأسماء.

وأكد المحامي بأن الجلسة القادمة ستكون بعد خمسة أيام للرد على الطعون وللفصل في إيقاف تنفيذ التوظيف والتعويض والسير في خطوات التقاضي القانونية.

whatsapp
أخبار ذات صلة