تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب

صور متداولة

1٬369

الخرطوم “تاق برس” –  وُري جثمان الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي وزعيم طائفة الأنصار صباح اليوم الجمعة الى مثواة الاخير بقبة الامام المهدي بام درمان بعد اداء صلاة الجنازة بميدان الخليفة وسط تدافع كبير من أنصاره.

والقى الاف السودانيين النظرة الأخيرة على جثمان المهدي وسط تهليل وتكبير ودعوات له بالرحمة والمغفرة وعددوا مآثره ومواقفه.

وشهد مراسم التشييع حضوراً رسمياً وسياسياً وشعبياً، بجانب جموع حزبية وسياسية وطرق صوفية إضافة لحشود كبيرة من المواطنين.

وجرت صباح اليوم بمطار الخرطوم مراسم استقبال وتشييع رسمي لجثمان الصادق المهدى بحضور رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن وأعضاء مجلسي السيادة والوزراء يتقدمهم دكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراءْ ،إلى جانب رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين ونوابه وقادة القوات الرئيسة والقوات النظامية الأخرى وممثلين للقوى السياسية وقيادات الأنصار.

وحمل الجثمان عدد من كبار الضباط في رمزية للتشكيلات الرئيسية المكونة للقوات المسلحة (البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي) إضافة إلى المراسم والتقاليد المتبعة في التشييع الرسمي .

تجدر الإشارة إلى أن الفقيد تقلد منصب رئيس مجلس الوزاء ووزير الدفاع في فترات وحقب سابقة.

تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب

وكان المهدي قد توفي عن عمر ناهز الخامسة والثمانين فى الساعات الاولى من صباح الخميس بدولة الإمارات العربية المتحدة التي نقل إليها في وقت سابق مستشفيا بعد تدهور حالتة الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا في 27 أكتوبر الماضي 2020.

واتفقت قوى سياسية ومجتمعية على انه برحيل الإمام المهدي فقد  السودان قائدا عظيما وقامة سياسية وفكرية.

عرف المهدي بالحكمة والكياسة و التزامه بنهج تصالحي قومي وكان من أكثر الداعين والداعمين للديمقراطية والنظم المدنية رغم اختلاف كثيرين معه في بعض المواقف السياسية.

وكان مجلس الوزراء قد اعلن الحداد العام لمدة (3) أيام حداداً على وفاة الامام الصادق المهدي رئيس الوزراء الأسبق وجرى تنكيس الاعلام داخل وخرج البلاد كما جرت مراسم جنازة رسمية عند وصول جثمان الامام الصادق المهدي الى الخرطوم باعتباره كان رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع في حكومات سابقة .

تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب

تابع بالفيديو والصور .. عشرات الالاف في السودان يودعون الصادق المهدي إلى مثواه الاخير في تشييع رسمي وشعبي مهيب

whatsapp
أخبار ذات صلة