بالصور … بعد الصفوف ومعاناة المواطنين .. مصنع ينتج ملايين قطع الخبز يوميا في الخرطوم

873

الخرطوم “تاق برس”- بدأ اليوم الثلاثاء التشغيل التجريبي لخطوط الإنتاج بمجمع وادي النيل لإنتاج وتطوير صناعة الخبز بالمنطقة الصناعية بالخرطوم جنوب سوبا.

ويتكون المجمع من ١٠ خطوط إنتاجية بطاقة تصميمية لـ ١٥٠٠ جوال قمح في اليوم، ما يصل لمليون ونصف المليون قطعة خبز يتم توزيعها على أكثر المناطق التي تشهد عدم انتظام في إنتاج وتوزيع الخبز بها كمرحلة أولى، عبر نقاط توزيع يتم تحديدها بالتشاور مع أصحاب المصلحة.

وأشارت وكالة السودان الرسمية للأنباء سونا إلى أن خطوط الانتاج الآلية بمجمع وادي النيل لصناعة الخبز عبارة عن هدية من جمهورية مصر العربية للشعب السوداني في إطار التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات و تجربة المخابز ذات السعات العالية. ويعتبر المجمع إحدى مشاريع الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية والتي بدورها عبارة عن شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة ووزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وأكد وزير الصناعة والتجارة،  مدني عباس مدني، بحسب وكالة السودان الرسمية للانباء سونا عمل الدولة المستمر لتطوير صناعة الخبز وتوفيره للمواطن تخفيفاً لحدة الأزمة المعيشية، مشيرًا إلى أن مجمع وادي النيل لإنتاج وتطوير صناعة الخبز يمثل إحدى حلقات إصلاح عملية صناعة الخبز في السودان والذي يسهم في تطوير كفاءة عمل المخابز وتحسين جودة الخبز.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل على توطين صناعة المخابز ضخمة الإنتاج وفق خطة تستهدف كل ولايات السودان.

من جانبه أكد عبد الرحيم أبوبكر محمد عبد الله المدير العام لمشروع وادي النيل لتطوير صناعة الخبز أن التجربة جديدة ومبتكرة ومهمة في تطوير صناعة الخبز بالبلاد، مشيراً إلى أن التعاون مهم مع الجهات المختصة لتوطين وتطوير هذه الصناعة.

وأكد أن أبواب المجمع مفتوحة للتدريب والتوجيه للعمال والمهندسين وصولاً للارتقاء بصناعة الخبز ودعم معيشة المواطن وتخفيف حدة الأزمة.بالصور ... بعد الصفوف ومعاناة المواطنين .. مصنع ينتج ملايين قطع الخبز يوميا في الخرطوم بالصور ... بعد الصفوف ومعاناة المواطنين .. مصنع ينتج ملايين قطع الخبز يوميا في الخرطوم بالصور ... بعد الصفوف ومعاناة المواطنين .. مصنع ينتج ملايين قطع الخبز يوميا في الخرطوم بالصور ... بعد الصفوف ومعاناة المواطنين .. مصنع ينتج ملايين قطع الخبز يوميا في الخرطوم

ويعاني السودان أزمة طاحنة في الحصول على الخبز ما يؤدي لوقوف المواطنين لساعات طويلة في صفوف أمام المخابز للحصول على الخبز .

whatsapp
أخبار ذات صلة