عاجل.. مظاهرات في الخرطوم وهتافات للمطالبة بإسقاط حكومة حمدوك وانتشار قوات أمنية نظامية في محيط القصر الرئاسي ومجلس الوزراء والقيادة العامة للجيش “بالفيديو”

1٬969

الخرطوم- تاق برس- خرج متظاهرون في العاصمة السودانية الخرطوم ظهر اليوم السبت 19 ديسمبر في الذكرى الثانية للثورة السودانية مرددين هتافات تطالب بإسقاط حكومة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وتحقيق مطالب الثورة ورافضة للوضع الاقتصادي والسياسي الراهن بعد عامين على الثورة. واختلف تسمية هذه التظاهرات بين الحكومة والثوار حيث يعتبرها الثوار ذكرى للمطالبة بإسقاط الحكومة بينما تسميه الحكومة احتفال بالذكرى الثانية لثورة ديسمبر التي أطاحت بالبشير أبريل 2019.

وردد المحتجين هتافات “الشعب يريد إسقاط النظام” سلمية سلمية.. ثورة.. والمطالبة بالقصاص للشهداء.. الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية.. واشعلوا النيران على اطارات السيارات.

وانتشرت قوات الشرطة وقوات الدعم السريع والأمن على الطرقات الرئيسية بالخرطوم  واغلقت محيط القصر الجمهوري بوسط الخرطوم بوضع حواجز اسمنتية والأسلاك الشائكة واتخذت إجراءات مماثلة قرب مجلس الوزراء واغلقت القوات المسلحة مداخل القيادة العامة للجيش.

وتجمهر المتظاهرين من مناطق مختلفة في بحري المؤسسة السلمة، الكلاكلات.. كافوري،الحاج يوسف، ام درمان، الصحافة، الفتيحاب وعدد من الولايات منها القضارف مدني، في نقاط تجمع اعلنت عنها لجان المقاومة والثوار مجموعات سياسية من داخل الأحياء متوجه نحو وسط الخرطوم.

https://twitter.com/i/status/1340243293368700929

وتلاحظ التزام المحتجين بالاشتراطات الصحية وارتداء الكمامات وتوزيع شباب متطوعين للكمامات على المتظاهرين.

عاجل.. مظاهرات في الخرطوم وهتافات للمطالبة بإسقاط حكومة حمدوك وانتشار قوات أمنية نظامية في محيط القصر الرئاسي ومجلس الوزراء والقيادة العامة للجيش "بالفيديو" عاجل.. مظاهرات في الخرطوم وهتافات للمطالبة بإسقاط حكومة حمدوك وانتشار قوات أمنية نظامية في محيط القصر الرئاسي ومجلس الوزراء والقيادة العامة للجيش "بالفيديو" عاجل.. مظاهرات في الخرطوم وهتافات للمطالبة بإسقاط حكومة حمدوك وانتشار قوات أمنية نظامية في محيط القصر الرئاسي ومجلس الوزراء والقيادة العامة للجيش "بالفيديو"

whatsapp
أخبار ذات صلة