إثيوبيا تدعو السودان لإنهاء تحركاته العسكرية والخرطوم تصدر بياناً حول نتائج اجتماعات ترسيم الحدود

1٬131

الخرطوم “تاق برس” – دعت إثيوبيا، السودان، الأربعاء، إلى إنهاء تحركاته العسكرية بشكل عاجل في المناطق الحدودية المتنازع عليها.

وقال وزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين، في اجتماع حول المشكلة الحدودية مع الخرطوم، إن سياسة السودان تتعارض مع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، داعيا الخرطوم إلى الوقف الفوري لتحركاتها العسكرية الحدودية، بحسب (الأناضول). 

وأكد أن “إثيوبيا قلقة من التطورات الأخيرة في المناطق الحدودية، مشيرا إلى أن أراضي الإثيوبيين الزراعية ومخيماتهم نهبت وقتلت العديد من المدنيين“.

وفي السياق، أوضحت وزارة الخارجية السودانية في بيان، أنه اخُتمت أعمال اجتماعات اللجنة السياسية رفيعة المستوى للقضايا الحدودية المشتركة بين جمهورية السودان وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية،اليوم الأربعاء بالخرطوم، ونوه إلى أنه ترأس الجانب السوداني وزير مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، بينما ترأس الجانب الإثيوبي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دميكي ميكونين. 

وقالت الخارجية السودانية، في البيان الذي تلقاه (تاق برس)، إن اجواء إيجابية سادت الاجتماعات، مما يعكس عمق العلاقات الازلية والأخوية التي تربط بين السودان وإثيوبيا، حيث ناقش الجانبان سبُل معالجة القضايا الحدودية والتوصل إلى حل دائم لمشاكل الإستيطان والزراعة في الاراضي السودانية الحدودية، ونوهت إلى أنه بعد تبادل وجهات النظر حول القضايا الحدودية، اتفق الطرفان على مواصلة أعمال اللجنة بعقد اجتماع آخر بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا في موعد يحدد لاحقاً.

whatsapp
أخبار ذات صلة