وزير الطاقة يعلن عن انشاء مجلس جديد بشأن النفط في السودان ويضع شروطاً بينها العمل متطوع بدون أجر

690
الخرطوم “تاق برس” – قالت وزارة الطاقة والتعدين الاحد، ان وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبدالرحمن يعتزم تكوين مجلس استشاري لكفاءات في قطاع النفط من داخل وخارج السودان.
وحدد الوزير خيري المهام المرجوة من المجلس تقديم الإستشارات فيما يختص تطوير القطاع النفطي وإعادة اصلاحه واضعين في الاعتبار الجهود التي تقوم بها لجان اعادة الهيكلة، بجانب وضع إستراتيجيات واضحة للترويج للإستثمار في المربعات النفطية ووضع الخطط لتطوير الحقول وزيادة الإنتاج، فضلاً عن إدخال وإستخدام الوسائل التنكولوجية الحديثة، علاوةً على وضع خطط لتطوير إمدادات وتوزيع الوقود.
ووضعت الهيئة المكونة شروطا يجب ان تنطبق على المتقدم للمجلس بأن يكون سوداني الجنسية مع خبرة لا تقل عن (20) عاماً في مجال النفط والغاز، وألّا يكون قد عمل في أي منصب سيادي, دستوري أو تنفيذي خلال فترة النظام السابق وألّا يكون قد أدين في قضية تتعلق بالفساد، إضافة إلى أن يكون مؤمناً بقيم ثورة 19 ديسمبر 2018م واهداف المرحلة الانتقالية، وأن يتحلى بالشرف والمثل والأخلاق العالية، فضلاً عن إلمامه بالصناعة النفطية في السودان وتحدياتها، وأن تكون لديه القابلية للعمل في فريق عمل متباين في الرؤى، وإتقان الإنجليزية تحدثاً وكتابةً، ويمتلك المقدرة على التفكير الإستراتيجي وفق رؤى متقدمة، ولديه المقدرة على إتخاذ قرارات، كما يقبل العمل كمتطوع دون أجر.
وتأتي أهمية هذه الخطوة عقب إزالة اسم السودان من قائمة الدول الداعمة الإرهاب، لغرض تهيئة المناخ للاستثمارات الأجنبية في مجال الطاقة.
و دعا الوزير بحسب تعميم في صفحة الوزارة على فيسبوك، تجمع العاملين بمصاحبة كافة لجان التسيير لتقديم تصورهم حول هذا المجلس الهام علي ان تتقدم جميع الكفاءات المهتمة بتسليم السير الذاتية قبل 31 ديسمبر الحالي.
whatsapp
أخبار ذات صلة