أهالي منطقة في الخرطوم يهددون باغلاق الطريق الدائري الرئيسي أمام المركبات احتجاجا على ازمة الخبز وتردي الخدمات

الخرطوم تاق برس – أكمل مواطنو مدينة الصحفيين ومدينة (21) بوحدة الوادي الأخضر الإدارية بشرق النيل شرقي العاصمة السودانية الخرطوم، استعداداتهم للخروج في مسيرة احتجاجية صباح الثلاثاء المقبل ٢٩ ديسمبر الحالي، قرروا خلالها إغلاق الطريق الدائري عند تقاطع ترعة مشروع السليت.
وقال الصحفي خالد الحاج أحد المسؤولين عن الخدمات بمدينة الصحفيين إن الوقفة الاحتجاجية أملتها عدة مشكلات ظلت تتكرر دون حلول ناجعة في مقدمتها تقليل حصة المدينتين من الدقيق، موضحاً أن مدينة الصحفيين تقلصت حصتها إلى (7) جوالات فقط خلال أيام الاسبوع، في وقت تجتاج فيه لـ(70) جوّالٍ خلال الأسبوع الواحد، منوهاً إلى أن مدينة الصحفيين تأوي بجانب سكانها عدداً كبيراً من الأجانب الذين يتقاسمون الخدمات مع سكانها ويقطن كثير منهم في منازل غير قابلة للسكن.
وأوضح خالد في تصريح صحفي اليوم أن مدينة (21) هي الأخرى تقلصت حصتها من الدقيق إلى (25) جوّال، في وقت تحتاج فيه إلى (300) جوّال خلال الأسبوع.

ونقل خالد مطالبة سكان المدينتين لوالي الخرطوم أيمن نمر واللجنة المسؤولة عن توزيع حصص الدقيق في الولاية واللجنة المسؤولة عن توزيع حصص الدقيق بمحلية شرق النيل لحل أزمة الخبز بصورة عاجلة.
وأشار الحاج إلى أن المواطنين بمدينة الصحفيين يشتكون من تجدد أزمة انقطاع المياه مرة أخرى، موضحاً أن مواطني المدينة عانوا من العطش لثلاثة أيام.
كما نقل مطالبة السكان بالقضاء على المظاهر السالبة التي يمارسها بعض الأجانب مثل بيع الخمور وغيرها لتحسين الوضع الأمني.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!