وزيرة خارجية دولة أوروبية في السودان مطلع يناير وترتيبات لاستثمارات كبيرة في الصناعات الثقيلة لحل أزمة المواصلات

596

الخرطوم تاق برس  – التقى عمر قمر الدين إسماعيل وزير الخارجية المكلف، بمكتبه صباح اليوم ٢٨ ديسمبر، سيقني بورقستلار سفيرة مملكة السويد لدى السودان.

هنأت السفيرة  الوزير بإنجازات حكومة الفترة الانتقالية، وأبرزها توقيع اتفاق السلام ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واستعادة السودان حصانته السيادية وبدء التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، كما عبّرت عن دعم بلادها الكامل لتحقيق أهداف الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد.

ناقش اللقاء بحسب تصريح صحفي من وزارة الخارجية ترتيبات زيارة وزيرة الخارجية السويدية المرتقبة للبلاد في يناير مطلع العام القادم، والتي تؤكد اهتمام بلادها بمساندة ودعم السودان في هذه الفترة المهمة خاصة في مجالات بناء السلام والتنمية الزراعية وتعزيز مشاركة المرأة في الحكم.

ثمن الوزير أهمية شراكة ودعم مملكة السويد لبلاده، مؤكداً عزمه على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات الاكاديمية والتجارية والاستثمار وعلى رأسها مجال المواصلات العامة وذلك بالتعاون مع شركة سكانيا السويدية لتصنيع الشاحنات الثقيلة والحافلات لتنفيذ مشروع متكامل لحل مشكلة المواصلات العامة.

على صعيد آخر، تطرق اللقاء إلى قضايا اللاجئين بشرق السودان ودعم السويد للسودان ضمن المجتمع الدولي لتحسين أوضاع اللاجئين بالمعسكرات.

whatsapp
أخبار ذات صلة