توجيهات من حمدوك لوزارة التربية و التعليم بعد إعلان نتيجة امتحانات الشهادة السودانية

2٬178

الخرطوم “تاق برس”- اعتمد رئيس مجلس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك صباح اليوم الاثنين،  نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية لعام ٢٠٢٠م وذلك بعد إجازتها اليوم في اجتماع مجلس امتحانات الشهادة السودانية بوزارة التربية والتعليم.

 وجه رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك وزارة التربية والتعليم بضرورة الاستفادة من تجربة امتحانات الشهادة لهذا العام في معالجة التحديات ووضع أُسس وقواعد تسهم في تطوير العملية التعليمية مستقبلا.

وقال ان حراسة مستقبل الأمة بحراسة جهد ناشئتها.

وهنأ حمدوك الطالبات والطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام وأُسرهم، وتمنى للذين لم يحالفهم الحظ النجاح في العام القادم.

مُبيناً أن الطلاب هم أمل المستقبل وركيزة أساسية في نهضة البلاد.

ينشر تاق برس نص البيان الصادر من مكتب رئيس الوزراء..

بيان صحفي

-اعتمد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك صباح اليوم نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية لعام ٢٠٢٠م وذلك بعد إجازتها اليوم في اجتماع مجلس امتحانات الشهادة السودانية بوزارة التربية والتعليم.

-أشاد رئيس الوزراء بجهود وزارة التربية والتعليم في قيام الامتحانات برغم ظروف جائحة كورونا والسيول والفيضانات، كما أثنى على التنسيق والتناغم الذي تم بين مختلف أجهزة الدولة من وزارات الدفاع، والداخلية، والمالية والتخطيط الاقتصادي، وجهاز المخابرات العامة، وولاة وحكومات الولايات اللذين وضعوا كل امكانياتهم اللوجستية والمادية تحت تصرُّف وطلب وزارة التربية والتعليم بمختلف إداراتها، وقبل وبعد كل ذلك كان العامل الأساسي لانجاح إقامة الامتحانات هذا العام؛ الجهد والالتزام منقطع النظير من معلمات ومعلمي البلاد في تفانيهم منقطع النظير مع التلاميذ وأُسرهم، وأن السودان الجديد ظهر في هذا العمل الوطني المشترك.

– هنأ د. حمدوك الطالبات والطلاب المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام وأُسرهم، وتمنى للذين لم يحالفهم الحظ النجاح في العام القادم. مُبيناً أن الطلاب هم أمل المستقبل وركيزة أساسية في نهضة البلاد، ورغم ظروف العام الدراسي الشاق والمتقطع بسبب الكوارث الصحية والطبيعية بدءً بجائحة كورونا التي حرمت بناتنا وأبنائنا من الجلوس للامتحانات في مواعيدها، ذهبوا لمراكز الامتحانات في سبتمبر الماضي وكارثة السيول والفيضانات تحاصر المدن والقرى والحارات، مُجدداً ثقته غير المحدودة بهذا الجيل الذي يستمر في تعليمنا جميعاً معاني جديدة في التضحية والمثابرة،

– وجه د. حمدوك وزارة التربية والتعليم بضرورة الاستفادة من تجربة امتحانات الشهادة لهذا العام في معالجة التحديات ووضع أُسس وقواعد تسهم في تطوير العملية التعليمية مستقبلا، مستطرداً بأن حراسة مستقبل الأمة بحراسة جهد ناشئتها.

آعلام مجلس الوزراء
١٨ يناير ٢٠٢١

whatsapp
أخبار ذات صلة