اول منحة من جرعات لقاح كورونا في طريقها إلى السودان

52

الخرطوم “تاق برس” –  تقدم المجلس التنفيذي للاتحاد العالمي لجمعيات الطب الصيني (بكين)بمنحة علاجية قدرها 200جرعة للسودان للمساهمة في مكافحة جائحة كورونا.

وناشد مكين حامد تيراب الامين العام لجهاز المغتربين خلال لقائه بمكتبه بالأمانة العامة لجهاز المغتربين بممثلي المجلس التنفيذي للجمعية مجلس الوزراء واللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا بالإسراع في تسهيل وتسريع الإجراءات الخاصة بدخول الجرعات واعتمادها من وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة للبلاد للمساهمة فى الحد من فايروس كورونا.

وكشف تيراب ان الجرعات تاتي ضمن مبادرة السودانيين بالخارج في مكافحة الجائحة مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الخبرات و الكفاءات الطبية السودانية بالخارج في الحد من انتشار الجائحة.

اول منحة من جرعات لقاح كورونا في طريقها إلى السودان

من جهتها كشفت الدكتورة نهلة عبد الواحد مكافحة العدوى بجائحة كورونا ان الجرعات جاءت بمبادرة من بروفسير فائز الجعلي نائب الأمين العام للمجلس التنفيذي للاتحاد العالمي لجمعيات الطب الصيني العشبي مؤكدة على فاعلية الجرعات العلاجية المقدمة للسودان والتي اثبتت نجاحها في الصين و(75)دولة طبقتها ضمن بروتوكول علاج كورونا إلى جانب تسجيلها كعلاج الفيروس في (25)دولة من بينها دولة الكويت.

وإضافت إن الجرعات تعد بداية للمساهمة في مكافحة الجائحة، وناشدت وزارة الصحة ممثلة في مجلس الأدوية والسموم الإسراع في تسهيل الإجراءات لتسجيلة واستخدام قانون الطوارئ حتى لا تضيع الفرصة على السودان.

whatsapp
أخبار ذات صلة