إعتراف خطير من رئيس حزب المؤتمر السوداني عن الخلاف مع الحزب الشيوعي

237

الخرطوم “تاق برس” – اعترف قيادي بحزب المؤتمر السوداني- احدى ابرز مكونات قوى الحرية والتغيير الائتلاف الحاكم في السودان بوجود خلاف مع الحزي الشيوعي احد مكونات قوى الحرية والتغيير ايضا

وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني مهندس عمر الدقير”نختلف مع الشيوعي في بعض المواقف ولكن نقف مع حقه في التعبير عن رؤاه من خلال الإعلام الرسمي أسوة بالآخرين.

وانتقد رئيس حزب المؤتمر السوداني، في منشور عبر صفحته على فيسبوك، خطوة رفض منبر وكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا”، استضافة مؤتمر صحفي للحزب الشيوعي.
واضاف ” أسباب اعتذار وكالة سونا عن إقامة مؤتمر صحفي للشيوعي غير مقبولة، ولا تليق بسودان الثورة التي هبّت ضد تكميم الأفواه وكافة ممارسات الاستبداد”.

وكان مكتب الإعلام المركزي بالحزب الشيوعي السوداني، قال اليوم السبت، إن وكالة السودان للأنباء “سونا“، اعتذرت عن استضافة مؤتمر صحفي للحزب حول موازنة العام 2021.

وأوضح مكتب الإعلام بالحزب الشيوعي في بيان، أن وكالة السودان للأنباء بعد أن وافقت مبدئياً على استضافة المؤتمر الصحفي عادت واعتذرت عن الاستضافة.

ونوه البيان إلى أن الوكالة بررت الاعتذار بسبب (1/ وضوح رؤية الحزب في الموازنة، 2/ أن المنبر استضاف مؤخراً تجمع المهنيين ولجنة المعلمين).

وقال الحزب الشيوعي في البيان أن “ادعاء وضوح رؤية الحزب وبالتالي منعه من شرح رؤيته كاملة وتوضيحها لجماهير شعبنا يعد تعدياً سافراً على الحريات التي انتزعها شعبنا بنضالاته واستمراراً لسياسات النظام البائد في التعتيم على القوى السياسية الاخرى واستخدام المنصات الاعلامية الرسمية لخدمتها“.

وأضاف البيان “نؤمن على أن تجمع المهنيين و لجنة المعلمين هي اجسام قائمة بذاتها وتمثل عضويتها و لايمكن نسبها للحزب الا لخدمة اجندة بعض القوى الهادفة لضرب كل القوى الثورية الحية“.

وأشار الحزب الشيوعي إلى أنه طلب من الوكالة الرد على الخطاب بخطاب رسمي يوضح اسباب الاعتذار عن الاستضافة لكنه أشار إلى أن مدير الوكالة رفض ذلك وذكر “علشان تعملوا حملة ضدنا” بحسب البيان.

whatsapp
أخبار ذات صلة