حمدوك يستجيب ويتدخل بقرارات مهمة بعد تحذيرات من اغراق السوق بالسكر المستورد

302

الخرطوم “تاق برس” – استجاب رئيس الوزارء السوداني عبد الله حمدوك؛ لمطالبات بالتدخل لدعم الدولة لقطاع السكر والعمل على تطويره بوصفه من القطاعات المهمة التي تسهم في تنمية الاقتصاد القومي.

والتقى حمدوك بمكتبه في مجلس الوزراء الإدارة التنفيذية لشركة سكر النيل الأبيض.

وأوضح المدير العام لشركة سكر النيل الأبيض الدسوقي الوقيع – في تصريح صحفي – أنّ اللقاء تناول اقتصاديات السكر بصورة عامة والاستثمار في مجال السكر والسياسات المتعلقة بتجارته، مشيراً إلى أن اللقاء تطرق للخطط المستقبلية لشركة سكر النيل الأبيض.

وقال المدير العام لشركة سكر النيل الأبيض إن رئيس الوزراء أبدى موافقته المبدئية على تكوين لجنة عليا تمثل الجانب السوداني في شركة سكر النيل الأبيض لوضع رؤية موحدة، وذلك لأهمية المشروع وحجمه الكبير كشراكة سودانية عربية استراتيجية بقيمة 1.2 مليار دولار.

وأوضح الدسوقي أن رئيس الوزراء وعد بمراجعة اقتصاديات السكر لحماية الإنتاج الوطني من حالة الإغراق الموجودة نتيجة للاستيراد.

وأضاف ” حمدوك وعد بزيارة شركة سكر النيل الأبيض في أول زيارة له لولاية النيل الأبيض للوقوف على أداء الشركة والعمليات الخاصة بتكرير السكر الخام التي بدأت فيها الشركة لتساعد في تقليل الضغط على النقد الأجنبي وتحقيق القيمة المضافة بالتصنيع والتي هى من أولويات الحكومة الانتقالية.”

whatsapp
أخبار ذات صلة