السودان: بالصور..إغلاق منجم لتنقيب الذهب آيل للانهيار يهدد حياة مئات المعدنيين وفشل انتشال جثث منقبين من داخل بئر

335

الخرطوم  تاق برس” – أوقفت الشركة السودانية للموارد المعدنية في السودانْ بالتنسيق والاتفاق مع الأجهزة الأمنية والسلطات المختصة بولاية جنوب كردفان منجماً للتنقيب عن الذهب بقرية أم قُجَّة بمحلية الليري، يبعد عدة أمتار عن منجم التجارية الذي انهار الأسبوع الماضي اودى بحياة شخصين من أبناء المنطقة.

وقال مدير إدارة شؤون الولايات والتنسيق بالشركة السودانية للموارد المعدنية جيلوجي وليد عمر بحر في تصريحات له من مدينة الليري إن إيقاف المنجم جاء لدرء الخطر المحتمل من انهياره لتشابه تصميمه مع منجم التجارية الذي انهار خلال الايام الماضية على مجموعة من المعدنيين واودى بحياتهم.

  مبيناً أن أكثر من 100 معدِّن كانوا ينشطون داخل المنجم تم إخراجهم وإغلاق المنجم بواسطة الأجهزة الأمنية التي شكَّلت قوة لحراسته ومنع المعدنيين من الاقتراب منه لحين تدمير الآبار وفتح المنجم بصورة رسمية بعد توفير إجراءات السلامة.

وكانت الشركة السودانية للموارد المعدنية  أعلنت توقف عمليات البحث عن ضحايا آخرين جراء انهيار منجم التجارية بقرية أم قُجَّة بمحلية الليري بولاية جنوب كردفان، بعد أن وصلت عملية البحث إلى قاع المنجم دون العثور على أي جثة.

السودان: بالصور..إغلاق منجم لتنقيب الذهب آيل للانهيار يهدد حياة مئات المعدنيين وفشل انتشال جثث منقبين من داخل بئر السودان: بالصور..إغلاق منجم لتنقيب الذهب آيل للانهيار يهدد حياة مئات المعدنيين وفشل انتشال جثث منقبين من داخل بئر السودان: بالصور..إغلاق منجم لتنقيب الذهب آيل للانهيار يهدد حياة مئات المعدنيين وفشل انتشال جثث منقبين من داخل بئر

وأكد مدير إدارة شؤون الولايات والتنسيق بالشركة السودانية للموارد المعدنية جيلوجي وليد عمر بحر أن لجنة البحث المحلية المكـونة من السلطات الحكومية والأجهزة الأمنية وأعيان الإدارة الأهلية، أوقفت عمليات التفتيش والبحث عن جثث أخرى داخل ركام الآبار.

ونفى المسؤول الحكومي صحة معلومات عن  انتشال أربع جثث ووجود نحو 20 جثة أخرى تحت الأنقاض.

مشيراَ إلى عدم ورود أي بلاغ لقسم الشرطة بفقدان أي شخص سوى بلاغين لشخصين عثر عليهما أثناء عمليات البحث داخل ركام الآبار .

whatsapp
أخبار ذات صلة