مسؤول يكشف عن التستر على منسوبين بالحكومة في تهريب ذهب عبر مطار الخرطوم وعقبات في رفع الحصانة ..تفاصيل خطيرة

112

الخرطوم “تاق برس” – كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك اردول السبت، عن تورط مسؤولين حكوميين في تهريب الذهب عبر مطار الخرطوم.

وشكى اردول من عراقيل في رفع الحصانة عن هؤلاء المتورطين بغية تقديمهم للمحاكمة والتستر عليهم من قبل جهات حكومية لم يسمها.

وقال اردول في تغريدة على حسابه في تويتر رصدها محرر “تاق برس” “نواجه بعض العراقيل القاضية برفع الحصانة من منسوبيين حكوميين لإكمال إجراءات محاكمة المتورطين في قضية تهريب الذهب الشهيرة عبر المطار قبل اكثر من شهرين، نرجو من الجهات الحكومية ان تتعاون معنا في حماية الاقتصاد الوطني لا ان تتستر على المتهمين والمتواطئين.

واضاف ” اصبحنا محرجين امام الشباب الذين كانوا قاموا بضبط التهريب لانحن وفيناهم حقهم بدفع حافز الضبطية ولا استطعنا تحصيل نصيب الدولة ال10% من الذهب المهرب.

واردف ” وتلقيت اكثر من مكالمة منه يطاردنا ما وعدناه به ، ولم اكن لاخرج هنا مغردا الا لان الامر تجاوز حدود المعقول.

وقال اردول وهو اول اعتراف علني من مسؤول حكومي عن المتورطين في تهريب الذهب “ظللنا نكرر مرارا وتكرارا بتشكيل نيابة خاصة بالتعدين لتكمل الحلقات والجهود التي يقوم بها الخلص من شباب وشابات الوطن لحماية اقتصاد بلادنا ولكن بطء الاجراءات شجع المخربين، فهلا نصرخ كلنا بصوت واحد من اجل ذلك.

مسؤول يكشف عن التستر على منسوبين بالحكومة في تهريب ذهب عبر مطار الخرطوم وعقبات في رفع الحصانة ..تفاصيل خطيرة

مبارك اردول ..المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة

ويعاني السودان من تهريب الذهب بعيدا عن الاطر الرسمية، وتحدثت تقارير دولية عن سيطرة قوات الدعم السريع التي يقودها نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان حميدتي على مناجم لتعدين الذهب في دارفور بينها جبل عامر الغني بالذهب ومواقع اخرى، كما تحدثت تقارير صحيفة الغارديان البريطانية ووكالة رويترز عن تهريب كميات كبيرة من ثروة السودان من الذهب الى الامارات.

وقبل يومين ضبطت السلطات اكثر من 19 كيلو غرام من الذهب معدة للتهريب عبر مطار الخرطوم الى دولة عربية.

 

whatsapp
أخبار ذات صلة