وزير التجارة والتموين السوداني يعلن تفاصيل واليات توفير السلع للمواطنين بعد تعويم الجنيه

الخرطوم “تاق برس” –  كشف وزير التجارة  والتموين والسوداني، علي جدو آدم، عن أن الحكومة جادة في توفير السلع الأساسية للمواطن بأسعار معقولة تكون في متناول اليد.

وقال آدم إن رفع الرسوم الجمركية يأتي للحد من استيراد السلع الكمالية مع الالتزام بالاتفاقيات الدولية المسبقة، وبحث آلية تضمن دخول الصادر لبنك السودان.

وأوضح جدو آثار التضخم المتوقعة أخذت وزارة التجارة إجراءات من شأنها التخفيف من الآثار السالبة على المواطنين أهمها توفير السلع التموينية من خلال برنامج سلعتي ،إضافة لتنشيط التعاونيات والذي قطعت فيه الحكومة شوطا مقدرا.

وأعلن وزير التجارة على جدو أدم بشير عن رفع سعر الرسوم الجمركية للحد من استيراد السلع الكمالية مع الالتزام بالاتفاقيات الدولية المسبقة، وبحث آلية تضمن دخول الصادر لبنك السودان.

واضاف نسبة لأثار التضخم المتوقعة أخذت وزارة التجارة اجراءات من شأنها التخفيف من الاثار السالبة على المواطنين اهمها توفير السلع التموينية من خلال برنامج سلعتي ،اضافة لتنشيط التعاونيات والذي قطعت فيه الحكومة شوطا مقدرا.

واكد الوزير بأن الحكومة جادة في توفير السلع الاساسية  للمواطن بأسعار معقولة تكون في متناول اليد وأنه سيشرف على ذلك بنفسه.

والاحد اصدر بنك السودان المركزي قرارا بتحرير سعر الصرف للجنيه السوداني وتعويم الجنيه في خطوة لمحاصرة الانهيار الاقتصادي في البلاد وانفلات اسعار العملات الاجنبية في السوق الموازي والانهيار المستمر للجنيه.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
تاق برس
error: Content is protected !!