عاجل: الخزانة الامريكية تكشف تفاصيل قرض تجسيري بـ(1.15) مليار دولار لسداد ديون السودان للبنك الدولي

الخرطوم “تاق برس” – كشفت وزارة الخزانة الامريكية في بيان الجمعة عن تقديم قرض تجسيري للسودان بحوالي 1.15 مليار دولار لسداد ديونه على البنك الدولي دون اي تكلفة على دافعي الضرائب في الولايات المتحدة الامريكية تقديرا للتقدم والاصلاحات الاقتصادية التي احرزها السودان.

وقالت السفارة الامكريكية في الخرطوم في بيان تلقاه “تاق برس” “تشيد الولايات المتحدة بالحكومة الانتقالية تحت القيادة المدنية في السودان مضيها قدما في الاصلاحات التي من شانها المساعدة في الاستقرارالاقتصادي،وتعزيزجهود البلاد لتأمين تخفيف الديون،وهذا سيؤدي حتما لتحسين الافاق الاقتصادية لمواطنيها في نهاية المطاف.

واضاف البيان ” قدمت وزارةالخزانة يوم أمس تمويل تجسيري-في ذات اليوم بحوالي [1.15 ] ملياردولارلمساعدة السودان على سداد متأخرات للبنك الدولي،دون أي تكلفةعلى دافعي الضرائب في الولايات المتحدة تقديرا للتقدم الذي أحرزه السودان.

هذه خطوة مهمة في تطبيع علاقة السودان مع المجتمع الدولي وستحفزالجهودالمبذولة لدفع تخفيف الديون في إطارمبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون، مما يضع لبنة تأسيس لنمو اقتصادي مستدام وطويل الأمد لصالح الشعب السوداني.
وقالت وزيرة الخزانة جانيت إليلين” :تستحق الحكومة الانتقالية تحت القيادة المدنية في السودان الثناء على قيامها بإصلاحات صعبة ولكنها ضرورية لاستعادة ثقة الشعب السوداني بالدولة وقيامها بعهودها تجاها.
واضافت “تسر الولايات المتحدة اليوم أن تدعم هذه الجهود من خلال مساعدة السودان في سداد متأخرات للبنك الدولي.

واشارت الى إنه إجراء من شأنه دفع السودان خطوة نحو تأمين تخفيف اعباء ديونه والتي يحتاج اليها بشدة ومساعدة السودان على الاندماج في المجتمع المالي الدولي.
وقالت مسؤولة الخزانة الامريكية في البيان “نفذت الحكومة الانتقالية إصلاح اقتصادي قوي يدعم انتقال السودان إلى الحكم الديمقراطي،بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
واشارت الى ان السلطات السودانية عملت على تعزيزالحوكمة، وتعزيزاستقلالية البنك المركزي،وتحسين مناخ العمل، وتيسيرالدعم الاجتماعي للأسرالمتعثرة، ووضع الشؤون المالية في السودان على أسس أكثراستدامة.
ووعدت بمواصلة وزارة الخزانة العمل مع الشركاء الدوليين لدعم برنامج الإصلاح في السودان والجهود المبذولة لتأمين وتخفيف الديون للعام 2021.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
تاق برس
error: Content is protected !!