كورونا يتسبب في تأجيل محاكمة متهمين من قيادات نظام البشير ببيع خط هيثرو والنقل النهري

الخرطوم تاق برس- اعلنت النيابة العامة في السودان الأربعاء، تأجيل المحكمة الخاصة بمحاكمة متهمين من قيادات اانظام السابق ببيع خط هيثرو والنقل النهري، بسبب مخالطتهم متهمين مصابين بفيروس كورونا في السجن المركزي “كوبر”.

وجرت الجلسة في حضور هيئه الاتهام (لجنه التحقيق في مخالفات شركه عارف الكويتيه) ومحامو المتهمين.

وحددت المحكمة بحسب تعميم من النيابة جلسة 19 أبريل 2021 الحادية عشر صباح لاستئناف المحاكمة.

وجاء قرار التأجيل وفقاً لافادة سجن  كوبر المركزي للمحكمة بأن عدد من المتهمين مخالطين لبعض المصابين بفيروس كورونا.

وبدأت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي الديم- شرقي الخرطوم برئاسة قاضي الاستئناف عبد المنعم عبد اللطيف قبل أسبوع، محاكمة وزير المالية الأسبق الزبير أحمد الحسن، الأمين العام للحركة الإسلامية، ووزير المعادن الأسبق كمال عبد اللطيف، والقيادي بالعهد السابق العبيد فضل المولى، على ذمة قضية التصرف في حق الهبوط والإقلاع في مطار هيثرو الدولي “خط هيثرو”.

وخط هيثرو من أميز خطوط الطيران التي تحقق أرباحاً للسودان في السابق وهو منحة من ملكة بريطانيا قدمتها للسودان في عام 1947م كامتياز خاص للطيران السوداني.

وبحسب معلومات تمت عملية بيع خط هيثرو بمبلغ أربعين مليون جنيه إسترليني لشركة  (عارف) كويتية كانت تتولى إدارة سودانير، قبل أن تفض الشراكة لاحقاً مع حكومة البشير.

ولحق الطيران السوداني انهيار غير مسبوق بعد بيع خط هيثرو وشاب البيع فساد كبير خلال حقبة النظام السابق جرى التستر عليه من قبل قيادة الدولة.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!