الادلة الجنائية تكشف تفاصيل مثيرة عن محادثات واتساب بين (قوش) والناشط السياسي الضي بشارة

الخرطوم “تاق برس” كشف متحري من الإدارة العامة للأدلة الجنائية في السودان، معلومات خطيرة في جلسة محاكمة الناشط السياسي أحمد الضي بشارة الموقوف على ذمة تسجيله فيديوهات (لايف) وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) أفشى خلالها معلومات عسكرية سرية، حسب مواد الاتهام الموجهة له.

وبحسب المتحري يستقي الضي بشارة معلوماته التي نشرها في (مقاطع فيديو)، من “صلاح قوش” مدير جهاز الأمن والمخابرات السابق في نظام البشير .

وعرضت هيئة الإتهام في قضية المتهم أحمد الضي بشارة، أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال (الخميس) قرص (سي دي) كمستند إتهام في القضية حوى أرقام ومحادثات بين المتهم الضي، مع جهات عديدة على رأسها مدير جهاز الأمن والمخابرات صلاح قوش.

ويواجه الضي، اتهامات متعلقة بتقويض النظام الدستوري، وإفشاء معلومات عسكرية، والتحريض على التمرد والهروب من الخدمة العسكرية وإثارة الشعور بالتذمر وسط القوات النظامية.

وقدمت الإدارة العامة للأدلة الجنائية أمام محكمة الخرطوم شمال التي تنظر في قضية المتهم أحمد الضي بشارة، مستند و (سي دي) لمحتويات جهاز هاتف ماركة (هواوي) يمتلكه المتهم، قامت الأدلة الجنئاية بفحصه.

وأوضح المتحري للمحكمة برئاسة القاضي حامد صالح حامد، أن هناك إفادة واردة من الإدارة العامة للأدلة  الجنائية تفيد بفحص هاتفين محمولين يخصان المتهم أحمد الضي بشارة .
ونبه المتحرى الى أن الهاتف الأول للمتهم يحتوي على شريحة برقم شركة “سوداني” للاتصالات، بينما هاتفه  الثاني يحتوي على شريحة “زين” للاتصالات.
وكشف المتحري للمحكمة ان نتيجة الفحص للهاتفين توصلت الى وجود عدد من الصور، ولقطات شاشة لبعض الدردشات، بالإضافة الى وجود اخر دردشات بين المتهم وثلاث اشخاص من بينهما رقم باسم (قوش1) وهو مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق بالبلاد الفريق أول صلاح عبدالله قوش-  بحد  تعبيره للمحكمة.

وأكد المستندان بحسب ما عرض المتحري ان المتهم “الضي بشارة” يستقي معلوماته من صلاح قوش، وجمال أحمد وآخر مدون بإسم زميل، في هاتف المتهم.

وحوى المستند استخراج 23 صورة و 56 لقطة فيديو مستقبله عبر محادثات (واتساب) بين صلاح قوش والمتهم الضي بشارة.

وأقر المتهم الضي، أمام المحكمة بإمتلاكه لجهاز التلفون (هواوي) الذي قامت الأدلة الجنائية بفحصه.

وسبق وأن أقر المتهم أحمد الضي بشارة، أمام قاضي محكمة جنايات الخرطوم شمال بتسجيله مقاطع فيديو وبثه على الوسائط تناول فيها الوقائع مثار الإتهام الذي تنظر فيه المحكمة.

وأرجأت المحكمة عرض ومناقشة مستند الإتهام (سي دي)، إلى جلسة السابع والعشرين من إبريل الحالي بسبب الوضع الصحي للمتهم الذي قال الدفع عنه انه يعاني من إلتهاب في “الغدد”.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!