قرارات واجراءات من مجلس الامن والدفاع برئاسة البرهان وتوجيهات بمحاسبة اجهزة امنية متقاعسة في احداث الجنينة

الخرطوم “تاق برس” – أقر مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، مصفوفة تدابير واجراءات أمنية لعودة الحياة إلى طبيعتها بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور.

ومن أبرز قرارات مجلس الامن والدفاع، مُراجعة القصور الأمني ومحاسبة المتقاعسين من أفراد الأجهزة الأمنية ومراجعة الخطوط الدفاعية والتأمينية للمدينة وتحديد القطاعات والمسؤوليات واستخدام القوة الرادعة ضد المتفلتين وحاملي السلاح خارج الأطر القانونية ومستخدمي السيارات غير المقننة.

وشملت التدابير بحسب مجلس السيادة ، تحديد حركة منسوبي حركات الكفاح المسلح ومنع ارتداء الزي العسكري في المدينة إلى حين اكتمال الترتيبات الأمنية ومنع حركة عربات القوات النظامية والأجهزة الأمنية داخل الأسواق والأحياء السكنية بجانب تنفيذ حملة ضد المشردين وفاقدي السند ومعالجة أوضاعهم الإجتماعية فضلا عن الإسراع في محاسبة المتورطين في الأحداث التي شهدتها الجنينة مؤخراً وزيادة مراكز وأقسام الشرطة في المدينة.

وعقد مجلس الأمن والدفاع اجتماعا بالقصر الجمهوري برئاسة رئيس مجلس السيادة الإنتقالى عبدالفتاح البرهان لمناقشة القضايا الأمنية بالبلاد.

جلسة مجلس الامن والدفاع برئاسة البرهان

وأوضح وزير الدفاع يس إبراهيم يس في تصريح صحفي أن المجلس استمع لتنوير حول زيارة رئيس مجلس السيادة للجنينة وتقرير شامل حول مجمل الأوضاع الأمنية بولاية غرب دارفور.

وأبان أن التدابير شملت تحديد حركة منسوبي حركات الكفاح المسلح ومنع ارتداء الزي العسكري في المدينة إلى حين اكتمال الترتيبات الأمنية ومنع حركة عربات القوات النظامية والأجهزة الأمنية داخل الأسواق والأحياء السكنية بجانب تنفيذ حملة ضد المشردين وفاقدي السند ومعالجة أوضاعهم الإجتماعية فضلا عن الإسراع في محاسبة المتورطين في الأحداث السابقة وزيادة مراكز وأقسام الشرطة في المدينة.

وزير الدفاع السوداني

وقال وزير الدفاع  أن المجلس أوصى بتعزيز جهود المنظمات العاملة في المجال الإنساني وتقديم المساعدات والعون للمتأثرين بالأحداث وتفعيل دور الإدارات الأهلية.

وأشار وزير الدفاع إلى أن المجلس أحيط علما بردود الأفعال الدولية حول تشكيل قوات مشتركة لحفظ الأمن قوامها القوات النظامية ومنسوبي أطراف العملية السلمية الموقعين على إتفاق جوبا لسلام السودان.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!