النائب العام يُكذب مقرر لجنة إزالة التمكين صلاح مناع

الخرطوم “تاق برس” – أكد النائب العام السوداني، تاج السر الحبر، عدم وجود أيِ بلاغ مدون لدى النيابة ضد وزيرة المالية السودانية السابقة هبة محمد علي من قِبل لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الانقاذ.
وقال الحبر بحسب ما نقلت صحف سودانية صادرة اليوم الجمعة، (ليس بطرفنا بلاغ ضد هبة، كما لم يأت للنيابة بلاغ مثل هذا حتى نصدر أوامر بالقبض عليها).
وكان مقرر لجنة إزالة التمكين صلاح مناع، قال خلال حديث له في ندوة انتشرت تسجيلاتها بصورة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، إن اللجنة دونت بلاغا ضد وزيرة المالية السابقة هبة محمد علي، وصدر أمرٌ بالقبض في مواجهتها ولم نعثر عليها.

وأوضح مناع في ندوة، أنها كانت تعمل ضد اللجنة؛ مع مجموعات محددة لإرجاع أعضاء من النظام السابق بمسميات أخرى، إلى الأسواق الحرة، وترأس مجالس إدارات وهي ليس لديها اي صفة في الوزارة.

ووصفها بـ(الانتهازية) وتتبع للنظام البائد، وأنها للأسف من ضمن الذين تقلدوا مناصب باسم الثورة، ويعملون ضدها وضد اللجان المفترض أن تقوم بعملها الصحيح.

وكشف مناع عن أن الشركات والمؤسسات المستردة تحتاج لآلاف الشباب حتى تعمل، وأنهم طالبوا وزيرة المالية حينها بعمل إعلان عن تلك الوظائف أكثر من 9 اجتماعات، لكنها لم تستجب.

في سِياق منفصل، كشف النائب العام عن ملاحقة النيابة ل(53) من قادة النظام البائد الهاربين خارج السودان عبر “الإنتربول”، بينهم مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق صلاح قوش.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!