النيابة تصدر أوامر واعلان بالقبض على متهمين هاربين من نظام البشير

الخرطوم  – “تاق برس” – اصدرت النيابة العامة في السودان اوامر بالقبض على متهمين هاربين يتبعون لنظام الرئيس المعزول عمر البشير.

وحرر وكيل اعلى نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات الجنائية، اسامة عبده محمد حارث، اعلان لمتهم هارب وامر بالقبض على 8 من عناصر حزب البشير بموجب مواد قانونية تتعلق بالثراء الحرام والمشبوه ومخالفة الاجراءات المالية والمحاسبية وقانون التخطيط العمراني لبعض المتهمين.

وكشف النيابة بحسب اعلان لمتهم هارب عن ملاحقة “علي احمد علي كرتي وزير الخارجية الاسبق، النيل الفاضل محمود احد الكوادر الشبابية لحزب المؤتمر الوطني المحلول ، بدر الدين الشيخ محمد الحسن، خالد عباس احمد، الصادق العبيد دفع الله صالح، صلاح محي الدين الجيلاني، العباس حسن احمد شقيق البشير،حاج ماجد سوار وزير الشباب والرياضة في حقبة البشير.

وقال وكيل نيابة مكافحة الفساد في الاعلان  الصادر لكل متهم على حدى،الذي اطلع عليه “تاق برس” انه عملا بالسلطات المخولة لي بموجب المادة 78 من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991 وبناء على الدعوى الجنائية  رقم “54” للعام 2020 وبناء على ما توفر لي من معلومات مما حملني على الاعتقاد بانه وبعد صدور امر القبض في مواجهتك قد هربت واخفيت نفسك للحيلولة دون تنفيذ الامر ”

واضاف ” بهذا أطلب منك تسليم نفسك لاقرب قسم نقطة شرطة في مدة لا تتجاوز اسبوعا من نشر هذا الاعلان.

وطلب وكيل نيابة مكافحة الفساد من الجمهور المساعدة في القبض علي المتهمين.

العباس شقيق البشير
حاج ماجد سوار
علي كرتي

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب

أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!