في حادثة غريبة .. طائرة سودانية تقلع براكبة واحدة من مطار القاهرة

الخرطوم تاق برس- أقلعت طائرة سودانية من مطار القاهرة الدولي، السبت، على متنها مسافرة واحدة بسبب إصابتها بفيروس كورونا، وفق إعلام مصري.

وقالت صحيفة “الأهرام” المصرية، إن “السلطات المصرية منعت دخول راكبة سودانية (42 عاما) تحمل تحليل كورونا إيجابي، فور وصولها على متن الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم، وقررت إعادتها على متن الطائرة ذاتها”.

وأوضحت الصحيفة أن “قائد الطائرة رفض سفر الراكبة حرصا على سلامة باقي الركاب وطاقم الضيافة، وبعد تأخير دام 5 ساعات بمطار القاهرة، تقرر صعودها وحدها رفقة 4 من أفراد الطاقم إلى الطائرة المتجهة إلى الخرطوم، وإلغاء سفر باقي الركاب البالغ عددهم 29 راكبا”.

وتابعت المصادر، تم إنهاء إجراءات سفرها على الطائرة السودانية المتجهة إلى الخرطوم رحلة رقم 103، إلا أن قائد الرحلة رفض صعودها إلى الطائرة حرصاً على سلامة الركاب، وقامت سلطات المطار بالتحدث معه أكثر من مرة لإقناعه عن قراره، وصعود الراكبة مع باقي الركاب، وتخصيص مقعد معين لها في نهاية الطائرة، ويتم صعودها بـ”بدلة” عزل طبي، إلا أن قائد الرحلة رفض تماماً.

وتشترط السلطات المصرية، حصول المسافرين القادمين إليها على شهادة تحليل “PCR”، على أن يتم إجراءه قبل 3 أيام بحد أقصى من موعد الوصول إلى البلاد.

ومؤخرا شهدت مصر تصاعدا لافتا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إذ سجلت إجمالا حتى مساء الجمعة، 220 ألفا و658 إصابة بالفيروس، بينها 12 ألفا و959 وفاة، و166 ألفا و24 حالة تعاف.

 

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!