حميدتي و موسى هلال على متن طائرة واحدة في زيارة رسمية لأول مرة

الخرطوم تاق برس- توجّه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي،في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اليوم الثلاثاء  إلى تشاد، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، يرافقه خلالها من أعضاء مجلس السيادة  مالك عقار، الهادي إدريس، ووزيري المعادن والثروة الحيوانية.

ويرافق حميدتي في زيارة تشاد من قوى الحرية والتغيير صلاح مناع ووجدي صالح وعضو مجلس الشركاء التوم هجو، وزعيم قبيلة المحاميد رئيس مجلس الصحوة الثوري، موسى هلال، إلى جانب ممثلين لقيادات الإدارة الأهلية والطرق الصوفية ورموز المجتمع.

وهذه اول مرة يظهر حميدتي إلى جانب قائد قوات حرس الحدود في دارفور، موسى هلال في حدث رسمي على متن طائرة واحدة بعد إطلاق سراح الاخير  نهاية فبراير الماضي بعد حبس استمر نحو 5 سنوات على خلفية ترتيبات تمت بينه حميدتي. 

وتأتي زيارة دقلو والوفد المرافق له إلى  تشاد، لتقديم واجب العزاء في وفاة الرئيس إدريس ديبي، الذي اعلن الجيش التشادي مقتله في 20 أبريل الحالي خلال مواجهات عسكرية مع حركات متمردة في شمال البلاد أثناء تفقده قواته على جبهة القتال.

وكان في وداع حميدتي وبقية الوفد بمطار الخرطوم الأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي.

حميدتي في مطار الخرطوم أثناء مغادرته إلى تشاد

ويخشى السودان من فوضى على الحدود مع الجارة تشاد المتاخمة لدارفور بولاياتها الثلاث لهشاشة الأوضاع الأمنية في الاقليم مع تسارع وتيرة الأحداث في انجمينا بعد مقتل رئيسها ادريس ديبي.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!