مياه الخرطوم تكشف تفاصيل توزيع المياه بالتناكر للمنازل والجهات العاملة لحل الازمة

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت هئية مياه ولاية الخرطوم، الثلاثاء، التنسيق مع وزارة الزراعة، الدفاع المدني، القوات المسلحة، جهاز المخابرات العامة والتناكر العاملة بهيئة مياه ولاية الخرطوم لسد العجز في الأحياء المتضررة ومعالجة مشكلة المياه،  لحين إنسياب الإمداد المائي تحت إشراف إدارة الطوارئ بالهيئة.

وقالت هيئة المياه في بيان صحفي بحسب وكالة السودان الرسمية “سونا” ان توزيع المياه للاحياء هي إحدى الوسائل المعمول بها في الحلول الآنية منذ سنوات عديدة.

وقالت الهيئة إن التصريحات المنسوبة لمدير هيئة مياه ولاية الخرطوم أخرجت عن سياقها مع مع بتر بعض أجزاءها وإضافة عبارات لم يتم التصريح بها ما أخل بالمعنى.

وأكدت أن لم يصرح مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم بأنه سيتم توزيع المياه بواقع برميل للمنزل.

وكانت صحيفة الحداثة الصادرة امس الاثنين نقلت عن مدير هيئة مياه الخرطوم تصريحا عن توزيع المياه بواقع برميل لكل منزل.

وقالت الهيئة بحسب البيان إنها تعمل رغم قلة الإمكانيات بكامل طاقتها وطواقمها لسد العجز والنقص في الإمداد المائي.

واشارت الى ان فرق الهيئة تباشر مهامها ليل نهار لزيادة إنتاج محطة المقرن من المياه إلى ٣٦ ألف متر مكعب في اليوم بعد صيانتها.

واعلنت عن إنتهاء أعمال الصيانة غدا الاربعاء.

وقالت الهيئة ان العمل يجري في محطة الخرطوم بحري والخطوط الرئيسية، مما يؤثر إيجاباً على امداد أحياء مدينة الخرطوم وام درمان والحاج يوسف.

وأكدت الهيئة في التوضيح علمها التام بالمناطق التي تعاني من إنقطاع كلي أو جزئي للمياه في مناطق أبوسعد، الصالحة، الحلفايا، العزبة، أمبدة، العُشرة، وأحياء جنوب الخرطوم.

واشارت هيئة مياه الخرطوم ،أن أبوابها مفتوحة  للإجابة عن أي استفسار على الرقم ٣١٣١ على مدار الساعة وهو متاح لكل مواطني الولاية للتبليغ عن أي خلل أو طارئ. وتعاني مناطق واسعة في ولاية الخرطوم من انعدام المياه لايام وبعضها لاشهر، ويضطر مواطنين لشراء المياه بالاف الجنيهات بسبب نضوب صنابير المياه ، ويشكو مواطنين من الانتظار  لساعات متاخرة من الليل لتوفير حاجتهم من المياه.

لمتابعة اخبارنا انضم الى مجموعاتنا في واتساب
أخبار ذات صلة
تاق برس
error: Content is protected !!