البرهان يطلق تعهدات من مفاوضات جوبا لحركة الحلو

366

الخرطوم “تاق برس” – اعلن الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إلتزام الحكومة بإنفاذ ما يتم الاتفاق عليه في مفاوضات جوبا، وقال “قلبنا مفتوح ومصممين على أن ننجز سلام السودان” الذي بدأناه في الاتفاقيات السابقة.

وانطلقت اليوم الاربعاء، مفاوضات بين الحكومة الانتقالية ورئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال عبد العزيز الحلو تحت اشراف حكومة جنوب السودان والرئيس سلفاكير ميارديت، بمشاركة رئيسي مجلسي السيادة والاوزراء عبد الفتاح البرهان وعبد الله حمدوك لاستكمال السلام بعد التوقيع على اتفاق مبادئ مارس الماضي.

وقال البرهان في مخاطبته الجلسة الأجرائية لمفاوضات السلام بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال اليوم بجوبا: سنظل نتحاور حتي نصل إلى اتفاق مرض يحقق تطلعات وأماني الشعب السوداني، وسنؤسس لسودان يتمتع فيه الجميع بالحقوق والواجبات، سودان واحد لا يفرق على اساس الدين أواللون.

البرهان يطلق تعهدات من مفاوضات جوبا لحركة الحلو

وامتدح البرهان عبدالعزيز الحلو الذي انحاز لنداء السلام، وجهود الثوار ونضالهم من أجل أن يحيا السودان وشعبه والذين أحدثوا تغييرا حقيقيا بالبلاد.

وقال إن الباب الذي فتح لتحقيق السلام سيظل مفتوحا  لكل من يسعى لتحقيق السلام في السودان .

ودعا البرهان عبدالواحد محمد نور إلى اللحاق بركب التغيير، والمشاركة والتعاون فى بناء السودان، مؤكدا أن التغييرالذي قاده السودانيون  هو تغيير حقيقي،مشددا على ضرورة العمل بقلب رجل واحد لاستكمال وانجاح مسيرة السلام وبناء مستقبل للاجيال القادمة.

whatsapp
أخبار ذات صلة